الفرقة الوطنية تحقق في شكايات ضد عامل وباشا ورئيس جماعة بهذا الإقليم..

خليفة مزضوضي مدير مكتب جهة مراكش آسفي

الفرقة الوطنية تحقق في شكايات ضد عامل وباشا ورئيس جماعة بهذا الإقليم..

أفادت مصادر إعلام محلية بمدينة تالوين ضواحي تارودانت، أن الفرقة الوطنية للدرك بالرباط، فتحت تحقيقا حول شكاية تقدمها بها احد الحقوقيين مؤزرا بعدد من ساكنة المنطقة المحسوبين على النقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بتعليمات من الوكيل العام للملك رئيس النيابة العام بالرباط.
وأضافت المصادر أن التحقيق جاء بناء على شكاية في موضوع ” تبديد المال العام بجماعة تالوين عبر خروقات جسيمة في مجال التعمير لصالح بعض الفلاحين، حيث تم الاستماع الى عدد ممن وردت أسماؤهم في الشكاية.
الشكاية المرفوعة ضد كل من عامل إقليم تارودانت، باشا مدينة تالوين، رئيس جماعة تالوين وكذا الرؤساء السابقين لنفس الجماعة، من خلالها اكد المعنيون بالامر في النازلة عبر العديد من الشكايات تم توجيهها الى عدة جهات مسؤولة، تسوية وضعية املاكهم التي تم الاستحواذ عليها عن طريق ما سمي بالتدليس باعتماد وثائق مزورة.
ومن ذلك رسم استمرار تم اعتماده من أجل استغلال وعاء عقاري بمساحة حوالي 80 هكتار يتضمن قصبة الكلاوي وفندق ابن تومرت وعقار فوق السوق لمالكه حسن ووركي، وبدل حماية القصبة كتراث تاريخي للمنطقة تم العبث بها، في حين بقي الفلاحون طيلة 25 سنة مشردين تتقادفهم الإدارات.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...