بركة: سألغي التعاقد في قطاع التعليم في حال حصلت على منصب رئيس الحكومة

خليفة مزضوضي مدير مكتب جهة مراكش آسفي

قال العام لحزب الاستقلال نزار بركة ، أن لازال ملتزما بإلغاء التعاقد في قطاع التعليم والإدماج التدريجي للمعنيين به، في حال حصل على منصب رئيس الحكومة، مشددا على أنه لم يعد هناك مبررا للإبقاء على التعاقد بعدما تم إدماج الأساتذة المعنيين به في الصندوق المغربي للتقاعد.
وافاد بركة خلال استضافته ببرنامج “انتخابات 2021” الذي تبثه القناة الثانية أن حزبه سيبني تحالفاته عقب انتخابات 8 شتنبر، على البرنامج الانتخابي الذي يرتكز على القطعية مع السياسات الليبرالية لحكومة سعد الدين العثماني، التي أفقدت المواطن الثقة في العمل السياسي.
وأكد بركة، أنه “خلال سنتي 2015 و2016 كانت هناك قطبية مصطنعة بين حزبي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة”، مشيرا إلى أننا أصبحنا اليوم، أمام توجه ليبرالي في مقابل توجه يريد القطع مع هذه السياسات ويمثله حزب الاستقلال الذي يعتبره نفسه بديلا لتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية ومنح الآمال للمواطنين بهذا الخصوص”.
وأبرزا لأمين العام لحزب أن “السياسات المتبعة من قبل الحكومة الحالية التي يقودها العدالة والتنمية، أدت بالبلاد إلى الكارثة”، متسائلا إن كان الوضع سيستمر على ما هو عليه، وسيظل المغرب تحت وطأة الأزمة الخانقة التي تسببت فيها هذه الحكومة أم سيتم القطع مع السياسات التي جاءت بها والدخول في مسار جديد”.
مضيفا أن حزب الاستقلال اختار الخروج من الحكومة والاصطفاف في المعارضة، بسبب ضعف وتيرة وسرعة مسار الإصلاحات التي تباشرها الحكومة خاصة الاصلاحات الكبرى والمهيكلة، على غرار إصلاح التقاعد وإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وغيرها وأن الحكومة “تهربت من المسؤولية في تدبير عدد من الملفات كما الشأن لاعتماد الفاتورة الالكترونية حيث تتبادل الحكومة الاتهامات مع أغلبيتها وهو الأمر الذي يخلق مشاكل ويؤثر في ثقة المواطن المغربي في العمل السياسي وفي الفاعل الحزبي والحكومي”.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...