ميثاق الأخلاقيات لمواجهة المفسدين اقترب من النهاية داخل حزب البامميثاق الأخلاقيات لمواجهة المفسدين اقترب من النهاية داخل حزب البام

خليفة مزضوضي من مراكش
انتهت اللجنة المعنية بصياغة ميثاق الأخلاقيات داخل حزب الأصالة والمعاصرة من استماع مناضلين ومناضلات الحزب حول هذه الوثيقة التي سترسم إطارًا أخلاقيًا يحدد المعايير والقيم التي يتوجب على أعضاء الحزب الالتزام بها في مختلف جوانب الحياة الحزبية والسياسية، بالإضافة إلى تعزيز حماية الجرار من المتابعة القانونية والشبهات المتعلقة بالفساد.
وكشف مصدر داخل الأصالة والمعاصرة أن اللجنة المسؤولة عن وضع هذه الوثيقة قد انتهت من أعمالها وقدمت تصوراتها إلى المكتب السياسي الذي سيعقد اجتماعًا في الأسبوع المقبل لدراستها، ومن ثم إحالتها إلى المجلس الوطني للحزب الذي سيجتمع في 11 مايو للمصادقة عليها.
وأكد قيادي في الحزب أن القيادة الجديدة تسعى إلى وضع ميثاق للأخلاقيات بطريقة مشاركة مع مناضلي الحزب، حيث ستكون هذه الوثيقة ملزمة لجميع أعضاء الحزب، وستحدد الضوابط والالتزامات اللازمة للوزراء والبرلمانيين وغيرهم.
وفي سياق متصل، أكد مصدر قيادي أن ميثاق الأخلاقيات سينظم طريقة منح التزكيات في الانتخابات، وسيكون الالتزام بقرارات الحزب جزءًا من هذا الميثاق، وسيتم تضمين كل ما يتعلق بالتوجه إلى القضاء بسبب الانتهاكات فيه.
وخلال لقاء حزبي بالرحامنة في مارس الماضي، أكد أبو الغالي، القيادي في القيادة الجماعية للحزب أن الحزب مصمم على مواجهة تحدياته بكل قوة من خلال وضع ميثاق أخلاقي موثوق ومتناغم يشمل أوسع نطاق من المشاورات.
وأضاف المصدر أن “الأخلاق والنزاهة هما الأساس الذي يقوم عليه كل عمل سياسي، وسيكتمل نجاح المؤتمر الخامس للحزب الأصالة والمعاصرة من خلال تجسيد قيم النزاهة وتوقير المال العام ومكافحة الفساد وخدمة الصالح العام”




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...