منتدى الافاق بخريبكة يستضيف الدورة السابعة لملتقى الثقافة العربية

العاصمة بريس الرباط
ايمان غرب
منتدى الافاق بخريبكة يستضيف الدورة السابعة لملتقى الثقافة العربية

تستضيف مدينة خريبكة ، فعاليات الدورة السابعة لملتقى الثقافة العربية، دورة الصحافي الكبير محمد الصديق معنينو، والذي ينظمه منتدى الافاق للثقافة والتنمية، بمناسبة ذكرى عيد للمسيرة الخضراء المظفرة أيام 10 و 11 و 12 نونبر 2023.
وتعرف الدورة، التي تقام بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة والمجلس الجماعي بخريبكة وبتعاون مع المديرية الاقليمية لوزارة الشباب بخريبكة والخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط ، تحت شعار “دور الوسائط الحديثة في الديبلوماسية الموازية والدفاع عن القضايا الوطنية”، فقرات ثقافية خصبة، رهانا من المنتدى في تكريس البعد الثقافي، لتحقيق مرامي التواصل والإشعاع والتنمية.
وتسبق الملتقى، عقد ندوة صحافية، يوم سابع نونبر بمقر المديرية الإقليمية لوزارة الشباب، تسلط فيه اللجنة المنظمة الضوء، على برنامج الدورة، فضلا عن مميزاتها، وقيمتها الثقافية والإبداعية والاشعاعية.
كما تشهد الدورة، تكريم كل من الصديق محمد معنينو والاعلامية فاطمة التواتي و الكاتب سعيد يقطين، ثم الإعلامي عماد فواز، إضافة الى تنظيم ندوة علمية دولية يؤطرها عدد من الاكاديميين والخبراء داخل المغرب وخارجه، حول دور وسائل التواصل الاجتماعي في الدفاع عن القضايا الوطنية مع ابراز المغرب المتعدد الثقافات من خلال الانماط التراثية ووسائط التواصل الحديثة .
ويتخلل الدورة كذلك، تنظيم معرض جماعي للفنون التشكيلية، وأمسيات شعرية وفنية، إضافة الى توقيع اتفاقيات شراكة مرتقبة لتعزيز التعاون بين المنتدى والشركاء داخل وخارج المغرب، مع رحلة سياحية استكشافية للتعريف بالمؤهلات جهة بني ملال خنيفرة .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...