المخرج عبد الله فهمي يتوج بعدة جوائز دولية عن فيلمه الجديد

العاصمة بريس الرباط
ايمان غرب

توج فيلم THE STABBED، (الطعنة) لمخرج محمد عبد الله فهمي، في الآونة الأخيرة، بعدد من المهرجانات الدولية، تنويها لرؤيته الإبداعية والإخراجية المنسجمة، وتوافق تيمته مع البناء الجمالي، وأداء الشخوص اللافت.
ويتعلق الأمر، بفوز الفيلم بجائزة أحسن فيلم دولي قصير من مهرجان نايفي الدولي للفيلم القصير بماليزيا، وجائزة أحسن فيلم دولي من مهرجان بومبوكار للفيلم المستقل، وجائزة الفيلم الصامت من مهرجان أتفيكفاروني الدولي للفيلم القصير بالهند.
كما اختير هذا العمل السينمائي، مؤخرا، للمشاركة قريبا في المسابقة الرسمية لمهرجان السينما المستقلة العالمي في الهند كذلك، فضلا عن مهرجانات دولية أخرى.
الفيلم، وهو من سيناريو وإنتاج المخرج ذاته، كل من ويلعب دور البطولة في هذا الفيلم محمد أوراغ ، زهرة المهبول، محمد يحيى فهمي، أيوب بوحشموض، كبيرة البردوز، يونس رونا وأمال النجار.
الفيلم الذي صور بمدينة أكادير، خاصة بشارع محمد الخامس ، سوق الأحد وفندق أنزي تاور، يعالج قصة طفل يعيش وسط عائلة من البكم، يعاني من رهاب الظلام، بالصدفة يشاهد على شاشة التلفاز مشهدا عنيفا لطلاق زوجين، فيتأثر بذلك كثيرا.
في هذا الفيلم المشوق للغاية، وهو أول تجربة سينمائية للمخرج، تزداد حالة الطفل النفسية سوء، عندما يعثر على أدلة تفيد أن أباه يتهيأ لتركه هو وأمه الحامل في شهر السابع، يخبر أمه بالأمر، التي تكون أمام خيار صعب.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...