بحضور رئيس المجلس الجماعي لأكادير أخنوش المصادقة على ميزانية الجماعة لسنة 2024..

العاصمة بريس

كما هو معلوم عقد المجلس الجماعي لمدينة أكادير، يوم الجمعة 6 أكتوبر 2023 الجلسة الأولى المقررة في دورته العادية لشهر أكتوبر، حيث تمت بعد النقاش والتدخلات سواء من طرف الأغلبية أو المعارضة في مختلف النقط المدرجة في جدول الأعمال المصادقة على عدة نقاط لكن بعد الشروع في المناقشة تمت قراءة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا زلزال الحوز وماخلفه من خسائر بشرية.

هذا وصادق المجلس خلال هذه الجلسة التي ترأسها رئيس المجلس، عزيز أخنوش، على إجراء تعديلات في ميزانية جماعة أكادير برسم سنة 2023 وتخصيص 10 مليون درهم كمساهمة لجماعة أكادير في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال.

و صادق أعضاء المجلس على ميزانية جماعة أكادير برسم سنة 2024، وعلى اتفاقية تهيئة وتجهيز المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بغلاف مالي قدره 135 مليون درهم، إضافة إلى المصادقة على تخصيص 50 مليون درهم لبناء وتأهيل 11 سوق للقرب بأحياء أكادير.

ومن جهة ثانية وافق المجلس على اتفاقية برنامج تأهيل مجموعة من أحياء أكادير بغلاف مالي يصل 700 مليون درهم، وعلى اتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل إحداث وإصلاح وتجهيز 9 ملاعب كرة القدم بغلاف مالي قدره 145 مليون درهم.

كما تميزت أشغال هذه الدورة بالمصادقة أيضا على 22 اتفاقية شراكة وتعاون بدعم الجمعيات النشيطة في المجال الاجتماعي.

و عند انتهاء الوقت القانوني للجلسة الأولى قرر المجلس إرجاء عدد من النقاط المدرجة في جدول الأعمال إلى الجلسة الثانية التي من المقرر أن تنعقد يوم الأربعاء 13 أكتوبر 2023.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...