مجلس جماعة أكادير يصادق على أهم النقط الواردة في جدول أعماله لشهر ماي 2023..

العاصمة بريس
م.اشباني..أكادير

صادق مجلس جماعة أكادير على مجموعة من النقط المهمة التي جاءت في جدول أعمال دورته العادية برسم شهر ماي 2023. ويتعلق الأمر أساسا ب:

برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2022، والذي سيخصص أساسا لتجهيز الملاعب والمركبات الرياضية وتهيئة المنتزه الحضري النجاح، إضافة إلى تهيئة الشريط المحاذي لواجهة مستشفى الحسن الثاني في انتظار إخراج مشروع تهيئة المركز الاستشفائي الحسن الثاني في الشهور القليلة القادمة.

الإتفاقية الإطار للشراكة حول برنامج « الثقة في المعطيات » « DATA TIKA » بين الجماعة الترابية لأكادير واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي. وتأتي هذه الخطوة الفريدة من نوعها على المستوى الوطني حيث تعتبر جماعة أكادير السباقة إلى توقيع هذا الجيل الجديد من الاتفاقيات وذلك لتعزيز التوجه الذي تم التأكيد عليه في برنامج عمل الجماعة والمتعلق أساسا بتعزيز النجاعة الرقمية وتنزيل برنامج المدينة الذكية، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية حماية المعطيات الشخصية لمستعملي مختلف التطبيقات الرقمية التي توفرها الجماعة الترابية لأكادير.

بروتوكول اتفاق بين جماعة أكادير والوكالة الحضرية لأكادير من أجل إنجاز الدراسة الرامية إلى جعل حي أغروض بنسركاو حي إيكولوجي. ويعتبر هذا الإتفاق إطارا مبتكرا يسعى إلى فتح مجالات الإبداع العمراني وتقاسم التجارب بدمج كل الإشكالات المتعلقة بالنقل والتنقل والطاقة والموارد والسكن والتنظيم الحضري لتطوير حي إيكولوجي وفق مقاربة تجسد الرؤية التنموية المتكاملة لحي أغروض بنسركاو.

دعم ثلاث جمعيات ويتعلق الأمر بكل من جمعية تعنى برعاية المسنين، وجمعية تعنى برعاية الأطفال في وضعية صعبة، بالإضافة إلى جمعية تنشط في مجال البيئة. وهذا بالنظر إلى الأدوار الاجتماعية التي تقوم بها هذه الجمعيات داخل النفوذ الترابي للجماعة، والجهود التي تبذلها في المحافظة على البيئة.

تعديل دفتر التحملات الخاص بدعم وتمويل مشاريع جمعيات المجتمع المدني.

إضافة إلى المصادقة على جملة من اتفاقيات الشراكة والتعاون مع عدد من الجماعات الترابية المحيطة بأكادير والتي تندرج في إطار تأصيل مبدأ التكافل والتضامن بين الجماعات بمختلف تصنيفاتها الصغرى والكبرى.

ومن جهة أخرى، صادق المجلس على تأجيل البث في القرار الصحي الجماعي إلى دورة لاحقة، في أفق تجويده.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...