.شركة فرنسية تثير غضب المغاربة بقمصان تسيء للوحدة الترابية للمملكة

خليفة مزضوضي مدير مكتب العاصمة بريس جهة مراكش آسفي

أثارت شركة “لاكوست” الفرنسية غضب المغاربة على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد إصدارها قمصانا رجالية تحمل مطبوعا مسيئا للوحدة الترابية للمملكة.
وأصدرت الشركة مؤخرا قمصانها الخاصة بصيف 2023 من نوع “Polo”، والتي تظهر فيها خريطة العالم بشكل أفقي، مع تعمدها نشر خريطة المغرب مبتورة عن أقاليمه الجنوبية.
وسرعان ما انتشرت صور هذه القمصان على مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب، حيث تناقلتها عدد من الصفحات “الفيسبوكية“، فيما اعتبر نشطاء أن الخطوة التي أقدمت عليها هذه الشركة قد تكبدها خسائر كبيرة.
وأبرز رواد مواقع التواصل الاجتماعي في منشورات وتعليقات متفرقة أن إقدام الشركة على هذا التصرف هو أمر لا يليق بماركتها العالمية التي يُقبل عدد كبير من المغاربة على شراء منتجاتها، كما أنه تصرف غير محسوب العواقب.
وفي مقابل ذلك، دعا نشطاء آخرون إلى مقاطعة “لاكوست” التي تمتلك مجموعة من المتاجر الكبيرة بالمغرب وعدم شراء منتجاتها التي تسيء للوحدة الترابية للمملكة.
وتجدر الإشارة إلى أن طرح الشركة الفرنسية هذه القمصان المثيرة للجدل، يأتي في ظل التوتر غير المسبوق للعلاقات بين الرباط وباريس، وإقدام هذه الأخيرة على عدد من السلوكات المضرة بمصالح المغاربة، والتي كان آخرها أزمة التأشيرات.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...