طلاب جامعة القاضي عياض يتوجون بجائزة مسابقة المحكمة الصورية العربية 2023

خليفة مزضوضي مدير مكتب العاصمة بريس جهة مراكش آسفي

توج طلاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، بجائزة الدورة التاسعة من مسابقة “المحكمة الصورية العربية” التي نظمتها كلية القانون الكويتية العالمية في الفترة الممتدة ما بين 5 و7 مارس الجاري.
واحتل فريق كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، الذي قاده الدكتور محمد محروك، استاذ القانون الخاص، وضم الطلبة كوثر الحريشي وعبد الرحيم الرسمي واكرم الحنين، الرتبة الاولى من بين 23 فريقا يمثلون مختلف كليات الحقوق في الجامعات العربية.
وتميزت هذه المسابقة، التي تعد من أبرز المسابقات القانونية باللغة العربية، بمشاركة فريق من أربعة طلبة من جامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس، برفقة الدكتور عبد الحليم العربي، أستاذ القانون الخاص، إضافة إلى المحكمين الدكتور البشير الموتاقي، استاذ القانون العام بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، والدكتورة سعدية مجيدي، استاذة العلوم الجنائية بجامعة القاضي عياض .
وسبق للمركز الإداري والتنفيذي لمسابقة المحكمة الصورية العربية الهيئة القضائية لمسابقة المحكمة الصورية العربية التاسعة 2023، أن أعلن أن قضية المسابقة تتمثل في “محكمة العدل الدولية”، وبالتالي فإن أوجه الدفوع والدفاع في المذكرات الخطية والمرافعات الشفهية، اقتصرت على ما يمكن تقديمه أمام محكمة العدل الدولية.
وحسب عدد من الطلبة الباحتين بشعبة القانون الخاص، فإن ما أفرزته نتائج هذه المسابقة القانونية، تؤكد جدارة كلية العلوم القانونية والاجتماعية والاقتصادية بمراكش وطلبتها وأعضاء هيئتها التدريسية، وتطلعها الدائم نحو الجودة الاكاديمية والتمييز، تحقيقا لرؤية جامعة القاضي عياض وسعيها الدائم نحو الريادة، بما يجسد عراقتها وسمعتها العلمية.
وأشادوا في تصريحات متفرقة ل”الصحراء المغربية” بجهود طلبة فريق الكلية المشارك بهذه المسابقة وأساتذتهم المشرفين عليهم واجتهادهم وحرصهم على المنافسة، وتمثيل جامعتهم ووطنهم وتأهلهم للمشاركة بهذه المسابقة على المستوى العربي، داعين الطلبة إلى بذل أقصى الجهود والاجتهاد في مراحل المسابقة القادمة، واكتساب المزيد من المهارات والخبرات التي تعزز معارفهم العلمية.
وتعتبر “المحكمة الصورية” مسابقة علمية قانونية تجمع طلبة الجامعات القانونية في الوطن العربي سنويا للتنافس العلمي حول قضية افتراضية يتم من خلالها تدريب الطلبة على كيفية
كتابة المذكرات القانونية والترافع أمام لجنة محكمين بهدف صقل المواهب القانونية والعمل على تميز الطلبة المشاركين من خلال تبادل الخبرات والثقافات المختلفة


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...