مجلس مقاطعة مراكش المدينة ينظم لقاءا تحسيسيا،لفائدةارباب المطاعم المتنقلة بساحة جامع الفنا.

خليفة مزضوضي مدير مكتب العاصمة بريس جهة مراكش آسفي

نظم مجلس مقاطعة مراكش المدينة ،لقاء تحسيسيا حول موضوع تسمم الغذاء، تحت شعار “الوقاية أفضل من العلاج” وهو برنامج تحسيسي لفائدة أرباب ومستخدمي المطاعم بساحة جامع الفناء والأسواق المجاورة ،خاصة وأن مدينة مراكش تعرف رواجاً سياحيا متميزا بعد جائحة كوورنا ،كما أن هذا الفضاء التاريخي المصنف ثراثا عالميا،يضم أكبر ساحة للماكولات ،التي تعتبرالوحيدة في العالم في هذا المجال.
وقد قام بتاطير هذا اللقاء التحسيسي الإطار الصحي عبد الصادق لفراوي،مسؤول الخلية الإقليمية لحفظ الصحة والبيئة بالمديرية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمدينة مراكش.
ويأتي هذا اللقاء التحسيسي لصحة وسلامة المستهلك ،في إطار الأيام الثقافية الاجتماعية والرياضية، وبمناسبة الأعياد الدينية الوطنية والتظاهرات الدولية المنظمة من طرف مجلس مقاطعة المدينة، في إطار ملتقاها السنوي تحت شعار ” التنشيط المحلي ركيزة أساسية لإنجاح ورش التنمية المستدامة” وهو شعار يستمد مشروعيته وفلسفته من مضامين مجموعة من الخطابات الملكية،في هذا الشأن.
كما أن مراكش تشهد اوراشا كبرى ستجعل منها قبلة سياحة متفردة،مما دفع المسؤولين المحليين الى برمجة انشطة سوسيوتربوية وتحسيسية ورياضية موازية للحركة السياحية التي تشهدها المدينة الحمراء،طيلةالسنة،والتي ستسمر إلى نهاية شهر أبريل 2023.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...