الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تكشف عن مكتبها الجديد واستراتيجيتها المعتمدة مستقبلا..

العاصمة بريس
م.اشباني..أكادير

كشفت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ، خلال اجتماعها المنعقد أول أمس الجمعة ، عن استراتيجيتها المستقبلية للفترة 2023-2027 و كذا أعضائها الجدد. وبالمناسبة ، تطرق رئيس الجمعية بدر الدين الادريسي إلى مختلف الرهانات والتحديات التي تنتظر المكتب التنفيذي خلال ولايته الحالية، والتي ستكون قاعدة لاستراتيجية العمل، وعرض لرافعات هذه الإستراتيجية، متمثلة في مواصلة المساعي الجادة لتخليق المشهد الإعلامي الرياضي، والقطع مع كل الممارسات التي تسيء لهذا النسيج الإعلامي والإنتصار للمهنية.

ويشكل التكوين والتكوين المستمر ثاني رافعات هذه الإستراتيجية، حيث تقتضي السياقات الحالية والطفرة التي تعيشها الرياضة الوطنية، تأهيل الجيل الحالي من الإعلاميين الرياضيين الشباب لاستدامة النجاحات والمساهمة في معالجة مختلف الأعطاب والمعيقات، وهو ما يقتضي التسلح أكاديميا وعلميا ومهنيا بكل الوسائل التي تتيح تجويد العمل الصحفي الرياضي وتسهم في إفراز منتج إعلامي راق.

وبهذا الخصوص، شدد رئيس الجمعية على ضرورة اعتماد آلية جديدة لتفعيل التكوين بمختلف أبعاده، لكي يستفيد منه الإعلاميون الرياضيون في مختلف جهات المملكة، وهو ما يفسر تشكيل الجمعية لقطب التكوين، يتكون من ثلاث خلايا، الصحافة المكتوبة ورقية وإلكترونية، السمعي البصري، والتصوير الفوتوغرافي، ما يبرر أيضا انكباب الجمعية على تنشيط المندوبيات الجهوية، تفعيلا لدورها المركزي في مصاحبة الجمعية في ورش التكوين.

ويأتي الحضور القوي والوازن للجمعية المغربية للصحافة الرياضية في المؤسسات الدولية والإفريقية والعربية، كثالث الرافعات، إذ أن الجمعية حريصة على استدامة التواجد المغربي القوي والفاعل في مراكز القرار، ومن تم تقرر اتخاذ كافة التدابير لتسهم الجمعية المغربية للصحافة الرياضية في إنجاح الجمع العام الإنتخابي للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية فرع إفريقيا، الذي سينعقد بالعاصمة السينغالية دكار في الفترة ما بين 23 و26 فبراير الحالي.

وخلص إلى أن نجاح الجمعية في كسب كل هذه الرهانات، مثلما يحتاج إلى اشتغال أعضاء المكتب التنفيذي بروح الفريق الواحد، وإلى انخراط كافة الإعلاميين الرياضيين في هذه الأوراش، فإنه يحتاج أيضا لمواصلة العمل المشترك مع كافة الشركاء، من مؤسسات راعية للصحافة الوطنية، ومؤسسات رياضية.

من جانبهم ، عبر أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية عن عزمهم الأكيد على جعل الولاية الحالية لحظة فارقة في تاريخ الجمعية وتاريخ الصحافة الرياضية، مؤكدين أن العمل بروح الفريق الواحد هو السبيل الوحيد لرفع التحديات التي كشف عنها الرئيس.

كما تم خلال هذا اللقاء الكشف عن تشكيلة المكتب التنفيذي للجمعية للولاية الحالية (2023-2027)، والمتكون من الرئيس: بدر الدين الإدريسي /الرئيس الشرفي سعيد زدوق/مستشارا الرئيس مصطفى بدري – محمد بنشريف/ نواب الرئيس عادل العلوي – محمد الروحلي – قائمة بلعوشي – مراد المتوكل/الكاتب العام محمد الجفال/نائبه أمين بيروك/أمين المال هشام بن تابث/نائبه هشام غرفاوي/ الأعضاء: محمد أبو سهل – عبد الله الجعفري – سهام كليف – عادل المسعودي – يوسف حيداوي – إبراهيم العماري – عادل أزروال – موحا أفرني.
و.م.ع


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...