شركة يازاكي اليابانية تفتتح مصنعها الثاني بالقنيطرة يوظف 3300 عامل

العاصمة بريس
م.اشباني..أكادير

افتتح يوم أمس الأربعاء رسميا المصنع الثاني ليازاكي بالقنيطرة حيث يعد المصنع الرابع بالمغرب، ليبلغ إجمالي الاستثمار بهذا المصنع نحو 333 مليون درهم، كما أنه يوظف حوالي 3300 عامل.

الافتتاح تم بحضور وزير الصناعة والتجارة، وعامل إقليم القنيطرة وسفير اليابان بالمغرب، ورئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي والمدير المالي لشركة يازاكي بأوربا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتعتبر يازكي واحدة من الشركات الرائدة في عالم مجال تصنيع وتوريد المعدات الكهربائية والإلكترونية لصناعة السيارات وهي اليوم واحدة من أكبر الشركات في المغرب حيث تشغل حاليا أكثر من 16,000 شخص عبر ربوع المملكة. انطلق نشاط يازاكي بالمغرب سنة 2000 بمصنع طنجة والذي افتتحه الملك محمد السادس، كما تملك مجموعة يازاكي حاليا 4 مصانع بالمغرب تقع بمدينة طنجة القنيطرة ومكناس.

وعزا مصدر الموقع خلق مصنع يازاكي الثاني بالقنيطرة إلى توفر الجهة على قوة عاملة ذات مهارات عالية، وللبنية التحتية المثالية لشبكة نقل متعددة المستويات، بالإضافة إلى المشروع المستقبلي لميناء القنيطرة الأطلسي بالإضافة لقربها من المؤسسات الجامعية وكليات إدارة الأعمال والهندسة.

كما أن تواجد يازاكي بالمنطقة الحرة بالقنيطرة هو جزء من استراتيجية عالمية للمجموعة تهدف إلى تحقيق طموح يازاكي إلى الحفاظ على مكانتها الرائدة في السوق العالمية.

من جانبه أكد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة أن الثقة المتجددة للرائد العالمي يازاكي في المنصة الصناعية المغربية إشارة قوية لمكانة المغرب كقاعدة إنتاج تنافسية منط الطّراز العالمي.

وستُخصص هذه الُمنشأة المتطورة لإنتاج قطع غيار لتجهيز سيارات ذات محرك حراري وسيارات هجينة وكهربائية مما يُعزز تحوُّل فرع صناعة السيارات نحو الكهربة والتنقل المستدام.

بالمقابل أشار أندرياس دي فيشي، الرئيس التنفيذي للعمليات بيازاكي أوربا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى أن افتتاح هذا المصنع الجديد ليازاكي بالقنيطرة بمواصفات عالمية وظروف عمل مميزة، يعد دعماً استثنائيا للاستثمارات الجديدة بالمنطقة وتأكيداً لالتزام مجموعة يازاكي بمواصلة تطوير بصمتها الصناعية، وتشجيع الكفاءات المحلية بالمملكة المغربية.

Ù




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...