مراسيم حفل توقيع 21 اتفاقية شراكة خاصة بالشطر الأول لبرنامج أوراش عامة مؤقتة صادق عليها مجلس عمالة مراكش خلال الدورة العادية لشهر شتنبر 2022

خليفة مزضوضي مدير مكتب العاصمة بريس بجهة مراكش آسفي

في إطار تتبع تنزيل برنامج أوراش على مستوى عمالة مراكش، ترأس السيد كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش إلى جانب السيدة جميلة عفيف رئيسة مجلس عمالة مراكش، يومه الاثنين 26 شتنبر 2022 مراسيم حفل توقيع 21 اتفاقية شراكة خاصة بالشطر الأول لبرنامج أوراش عامة مؤقتة صادق عليها مجلس عمالة مراكش خلال الدورة العادية لشهر شتنبر 2022.
كما حضر مراسيم توقيع الاتفاقيات السيد محمد كمالي الكاتب العام لعمالة مراكش، السادة أعضاء مجلس العمالة والسادة رؤساء المصالح الخارجية المعنية بالإضافة إلى السادة رؤساء الجمعيات التي تم قبول طلبات ترشيحها.
وقد همت الاتفاقيات التي تم توقيعها 21 ورشا من أصل 73 طلب ورش تقدمت بها الجمعيات في مجالات البيئة وتهيئة المجال، السياحة، التربية والتكوين والتنشيط وتنمية القدرات، تأهيل وصيانة المرافق العمومية، الصحة والماء وذلك في إطار الإعلان الأول لطلب عروض المشاريع المعلن عنه للفترة الممتدة من 27 ماي 2022 إلى غاية 17 يونيو 2022.
وسيستفيد من الأوراش المقبولة 1000 مستفيدة ومستفيد من أصل مجموع الحصيص المخصص لعمالة مراكش والمحدد في 2148 مستفيدة ومستفيدا برسم سنة 2022.
حيث سيتم استكمال العدد المتبقي من الحصيص المخصص لعمالة مراكش برسم سنة 2022 والبالغ 1148 مستفيدة ومستفيد من خلال انتقاء الملفات موضوع الشطر الثاني من طلبات العروض الذي تم الاعلان عنه خلال الفترة الممتدة من 08 غشت الى غاية 16 شتنبر 2022.
وتروم هذه الأوراش دعم الفئات الاجتماعية المتضررة من تداعيات جائحة كوفيد 19 وتيسير إدماجها اقتصاديا وتعزيز ادماجها المهني. كما ستساهم في تقديم بعض الإجابات العملية وذات الأولوية بالنسبة للمواطنات والمواطنين من قبيل بنيات تحتية وخدمات أساسية وإنجاز أشغال تندرج في إطار المنفعة العامة والتنمية المستدامة.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...