المغرب في ختام منافسات اليوم الأول من الملتقى الدولي السادس مولاي الحسن لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة يحصل على 12 ميدالية

العاصمة بريس /الرباط

حافيظ م عبدالمجيد

احتل المغرب المرتبة السادسة في سبورة الميداليات، خلال اليوم الأول من الملتقى الدولي السادس مولاي الحسن لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة، الذي يحتضن أطواره الملعب الكبير بمراكش إلى غاية 17 شتنبر. وحصل المغرب، في ختام منافسات اليوم الأول من الملتقى، على 12 ميدالية (ذهبية واحدة، و6 فضية و5 برونزية).

 

وكانت الميدالية الذهبية الوحيدة للمغرب من نصيب عبد الفتاح بامو في سباق 100 متر (تي 54) في فئة الرجال. ويطمح المشرفون على الفريق الوطني إلى احتلال المرتبة الأولى في عدد الميداليات خلال هذه التظاهرة الرياضية الدولية. واحتلت البرازيل المرتبة الأولى في جدول الميداليات، في ختام منافسات اليوم الأول من الملتقى، ب14 ميدالية (8 ذهبية و 5 فضية وبرونزية واحدة)، تليها ناميبيا ب10 ميداليات (4 ذهبية وفضية واحدة، و 5 برونزية)، ثم إيران بسبع ميداليات (3 ذهبية، وفضية واحدة وبرونزية واحدة). وجاءت تونس في المرتبة الرابعة بثلاث ميداليات ذهبية، تليها بولونيا في المركز الخامس بميداليتين ذهبيتين. وتندرج النسخة السادسة من ملتقى مولاي الحسن الدولي لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ضمن سلسلة الجائزة الكبرى، التي تشرف عليها اللجنة البارالمبية الدولية. وتعرف هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مشاركة 400 رياضي يمثلون 40 بلدان من قارات افريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا، بالإضافة إلى 105 حكام.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...