المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ..الاعلان عن فتح باب الترشيح لتمويل مشاريع مدرة للدخل..

العاصمة بريس
مصطفى اشباتي..أكادير

أعلن رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة أكادير إداوتنان أن باب الترشيح مفتوح في وجه كافة الهيئات العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على مستوى العمالة، لتقديم طلبات تمويل المشاريع في مجال قطاعات السلاسل الانتاجية المتعلقة بقطاعات الفلاحة والسياحة والصيد البحري والصناعة والصناعة التقليدية والخدمات.

وذكر بلاغ لقسم العمل الاجتماعي بالعمالة، أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تهدف من خلال هذا البرنامج إلى دعم ومواكبة التعاونيات، والمجموعات ذات النفع الاقتصادي، والمقاولات الصغرى جدا والمتوسطة، وذلك عبر محورين أساسيين، أولاهما يشمل مواكبة حاملي المشاريع ذات الوقع القوي، أما الثاني فيهم الدعم المالي.

وأوضح البلاغ أن التسجيل في مباراة اقتراح المشاريع يتم عبر تعبئة الاستمارة المخصصة لهذا الغرض، وتحميل وإيداع الوثائق المكونة لملف الترشيح عبر الموقع الرسمي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة أكادير إداوتنان، مشيرا إلى أن الملف يجب أن يتضمن طلبا يلتمس فيه حامل المشروع الدعم المالي من المبادرة، وشهادة التصريح بالشرف موقعة تشهد بعدم مزاولة أي وظيفة بالقطاع العمومي أو شبه العمومي أو الخاص، ثم دراسة تقنية للمشروع.

كما يتضمن ملف الترشيح الملف القانوني للهيئة الحاملة للمشروع، والبيانات المالية والمحاسبية للهيئة، وآخر شهادة مزاولة النشاط، وبطاقة تعريف المشروع، إلى جانب كل وثيقة توضح فكرة المشروع وتكمل الملف.

وخلص البلاغ إلى أنه يتم سحب ملفات الترشيح لاقتراح المشاريع من الموقع الرسمي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة أكادير إداوتنان أو بمقر العمالة (قسم العمل الاجتماعي)، مشيرا إلى أن ملفات الترشيح تودع وجوبا لدى مكتب الضبط بعمالة أكادير إداوتنان إلى غاية الساعة الرابعة زوالا من يوم 2 شتنبر 2022.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...

العاصمة بريس_الرباط.

رحال هويشان_ آسفي

يتوالى انهيار البنايات بحي المدينة العتيقة باسفي و كذا حي الكورس وبعض الاحياء الأخرى …لتندثر معها في كل لحظة معالم مدينة تحكي تاريخ كل أزقة فيها قصة جد غابر.

منازل آيلة للسقوط هنا و هناك ، و الجهة الوصية عن ترميمها خارج التغطية.

قبل أيام رصدت عدسة كاميرا الموقع بزنقة سيدي بوعزة بالقرب من ساحة بوذهب ، منزلا شكل موضوعه الكثير من علامات الاستفهام و أثار موضوع غياب دور مجموعة العمران المسؤولة عن ترميم البنايات المعرضة لانهيار الكثير من الجدل الى جانب الوقوف على منزل آخر بزنقة لامين بالقرب من فران سي عباس هو الآخر معرض للانهيار .

منزل مطل على الشارع العام بالمدينة العتيقة و اخر بحي الكورس و آخرون بأحياء متفرقة ، شكل وجودها كابوسا للرعب و الخوف من مستقبل مظلم للأحياء العتيقة بأسفي .

وفي نفس السياق و حسب شهود فمنزل زنقة سيدي بوعزة وهو يعود لعائلة عريقة بالمدينة، بات يشكل خطرا على حياةالمارةوالساكنة وكاد  أن يتسبب في كارثة، بعد سماع ذوي انهيار بسيط بفعل التشققات والتصدعات التي طالت البيت العتيق او المتقادم .

فالبناية بالمدينة العتيقة يعود زمن تشيدها الى الحماية الفرنسية …والان هي معرضة للسقوط في أي لحظة …وكذلك منزل يتواجد  بحي الكورس … و الساكنة تناشد كل الجهات المسؤولة بما فيهم عامل الاقليم الى اعادة الاعتبار للمدينة العتيقة ، و اعادة النظر في ملف المدينة العتيقة وبعض الاحياء الأخرى والتي لازال يلفه ملفها نوع من الغموض.

Alassimapress.com