رسالتي للطالبي .

لا أدري هل اناديك باسمك مجردا دون لقب أم أنك رغم تطاولك علينا يبقى منصبك يرفعك قبل لقبك مادمنا نعيش زمنا اختلت فيه المعادلات وانقلبت فيه المعايير .وأصبحنا في قبضةمن لايقدرون المسؤولية.لقداصبحنا فريسة شخوص يتناوبون على قتل كل أمل يبقينا على الأقل مواطنين عاديين ومع ذلك نقول لك :
تحية واحتراما ،
السيد رئيس .
أولا لأنك رئيس الغرفة الأولى “زعما” وياحسرة…!
ثانيا باعتبارالمنصب الذي تشغله يأتي في المرتبة الثالثة في سلم السيادة والتسيير .فلابأس ولاضير أن أناديك بالسيد الرئيس رغم شطحاتك الكثيرة و المستفزة فلقد تعلمنا منذ الصغر احترام مسؤولينا مهما قل أدبهم وشذوا عن الخط. الملاحظ ان حظوظك في السياسة فاقت كل التوقعات، كيف لا وانت تتقلب منذ زمن بعيد في المسؤوليات لمدة ليست باليسيرة يكفي ان أسرد منها مقتطفات لتنطلق بك من مسؤوليات بمدينة تطوان.
شايلاه اسيد المنضري…!
أعروسة الشمال ناسها ظراف لطاف ورجال …!
لكن البعض ممن ابتلينا بهم شمايت ويشكلون استثناء .
فأنت اسي الطالبي منذ 30 سنة وانت تتنقل بين المسؤوليات دون عجز ولاملل.اي منذ عام 1992عضو المجلس الإقليمي بتطوان واشتغلت في الفترة الممتدة ما بين 7 نوفمبر 2002 وحتى8 يونيو2004،منصب وزير الصناعة والتجارة والاتصالات كما تقلدت منذ ذلك الحين إلى 14 أكتوبر 2007، مهام وزير منتدب لدى الوزيرالأول المكلف بالشؤون الاقتصادية والعامة. وفي 28 سبتمبر 2009 انتخبت رئيسا لمجلس جهة طنجة تطوان عقب الانتخابات البلدية. ليعاد انتخابك على رأس هذاالمجلس في أكتوبر 2012..وفي 2 نوفمبر 2014، وفي 5 أبريل 2017 عينك الملك محمد السادس وزيراً للشباب والرياضة في حكومة العثماني.
دون ذكر مهام أخرى متعددة بين حزبيةومحلية ودولية. مسار وسجل حافل بالمسؤوليات دون أن نقف لها على لحظة تقييم ولامحاسبة ولاتكذيب لكل مايروج حولها عنك من تهرب ضريبي وعدم التصريح وشيك بدون رصيد .
الآن وقفت على سرتطاولك على المواطنين .ونعثهم بالمرضى فعلانحن مرضى بالنسيان والتجاهل وعدم التدقيق و “التحكار” في محاسبةمن افسدوا علينا الحياة السياسية لتصبح سياسيا محترمافي حزب معين وتبصم مرحلة لتبقى راسخة في ذاكرة الشعب ليس بالأمر السهل فأنت تحتاج لشروط معينة.ان تكون الهيئة السياسية التي تنتمي إليها تتمتع بشرعية وامتداد شعبي وأن تتوفر على ثقافة سياسية جد محترمة مع كفاءة وتجربةزد على ذلك شرط أساسي نظافة اليد ومسار طويل تسجل فيه مواقف اتجاه المواطنين وألا تكون بالضرورة وهو الأهم صناعة مخزنية. فالصقر السياسي لايمارس قلة الأدب بتوزيع نعوث تفتقد للباقة والأخلاق اتجاه من انتخبوه او عارضوا سياسته ففرق كبير بين الجرأة والوقاحة لو كنا في بلد ديمقراطي لتمت إقالتك.لكن مادمنا في المغرب فلاتستغرب لقد تطاول قبله آخرون. لكن المؤكد ان مثل هذه الأجوبة التي تتكرر كنوبات صرع إنما هي دليل قاطع على أننا أمام عصابة ليس لديها ماتقدمه للشعب من مقترحات وحلول تخفف مما نعيشه من غلاء فاحش وإجهاز على القدرة الشرائية فاختارت اسوأ وأقصر الطرق لتعاقب وتعيد التربية لنا جميعا .
اسي الطالبي صعيب عليك تكون صقر. لقد أخطأت العنوان ولم تصب الهدف لأنك بكل بساطة لست لاصقرا ولاغرابا بل أرى أن صفتك الحقيقية التي تناسبك مانعثك بهاكبير السحرة (الحقارة) فعلا لقد ثبت بالملموس أنكم تعرفون بعضكم بعضا.
ومع كل هذه الأراجيف والتخبطات فلاتنازل على الهاشتاغ .
#8dh_Essence
#7dh_Gazoil
#Dégage_Akhannouch
ذ ادريس المغلشي .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...

العاصمة بريس_الرباط.

رحال هويشان_ آسفي

يتوالى انهيار البنايات بحي المدينة العتيقة باسفي و كذا حي الكورس وبعض الاحياء الأخرى …لتندثر معها في كل لحظة معالم مدينة تحكي تاريخ كل أزقة فيها قصة جد غابر.

منازل آيلة للسقوط هنا و هناك ، و الجهة الوصية عن ترميمها خارج التغطية.

قبل أيام رصدت عدسة كاميرا الموقع بزنقة سيدي بوعزة بالقرب من ساحة بوذهب ، منزلا شكل موضوعه الكثير من علامات الاستفهام و أثار موضوع غياب دور مجموعة العمران المسؤولة عن ترميم البنايات المعرضة لانهيار الكثير من الجدل الى جانب الوقوف على منزل آخر بزنقة لامين بالقرب من فران سي عباس هو الآخر معرض للانهيار .

منزل مطل على الشارع العام بالمدينة العتيقة و اخر بحي الكورس و آخرون بأحياء متفرقة ، شكل وجودها كابوسا للرعب و الخوف من مستقبل مظلم للأحياء العتيقة بأسفي .

وفي نفس السياق و حسب شهود فمنزل زنقة سيدي بوعزة وهو يعود لعائلة عريقة بالمدينة، بات يشكل خطرا على حياةالمارةوالساكنة وكاد  أن يتسبب في كارثة، بعد سماع ذوي انهيار بسيط بفعل التشققات والتصدعات التي طالت البيت العتيق او المتقادم .

فالبناية بالمدينة العتيقة يعود زمن تشيدها الى الحماية الفرنسية …والان هي معرضة للسقوط في أي لحظة …وكذلك منزل يتواجد  بحي الكورس … و الساكنة تناشد كل الجهات المسؤولة بما فيهم عامل الاقليم الى اعادة الاعتبار للمدينة العتيقة ، و اعادة النظر في ملف المدينة العتيقة وبعض الاحياء الأخرى والتي لازال يلفه ملفها نوع من الغموض.

Alassimapress.com