بعد الحركة اللارياضية من اللاعب متولي.. الجامعة تصدر قرارها في حق اللاعب

العاصمة بريس /الرباط

حافيظ م عبدالمجيد /مدير مكتب مراكش

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، قرارها في مجموعة من الحالات التي كانت تستوجب تدخلها، مثل الحركات “الغير الأخلاقية” التي أقدم عليها بعض لاعبيي البطولة الوطنية.

وقررت اللجنة المركزية للتأديب توقيف محسن متولي، لاعب فريق الرجاء الرياضي لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

كما أوقفت اللجنة ذاتها فريد تسومو، لاعب فريق الوداد الرياضي لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 5 آلاف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وأصدر قرار التوقيف كذلك في حق كريم الولادي، لاعب فريق مولودية وجدة لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بيوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة الدفاع الحسني الجديدي، ومحمد شيبي، لاعب فريق الجيش الملكي لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك أسفي.

 

 وشمل قرار التوقيف شادراك لوكومبي، لاعب فريق نهضة بركان لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة الجيش الملكي.

أما بخصوص الأندية، فقد تم تغريم كل من فريقي الوداد الرياضي ومولودية وجدة مبلغ 40 ألف درهما، لاستعمال جماهيرهما للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود، وتم تغريم فريق شباب المحمدية مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، والغرامة ذاتها في حق فريق الدفاع الحسني الجديدي.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...

العاصمة بريس_الرباط.

رحال هويشان_ آسفي

يتوالى انهيار البنايات بحي المدينة العتيقة باسفي و كذا حي الكورس وبعض الاحياء الأخرى …لتندثر معها في كل لحظة معالم مدينة تحكي تاريخ كل أزقة فيها قصة جد غابر.

منازل آيلة للسقوط هنا و هناك ، و الجهة الوصية عن ترميمها خارج التغطية.

قبل أيام رصدت عدسة كاميرا الموقع بزنقة سيدي بوعزة بالقرب من ساحة بوذهب ، منزلا شكل موضوعه الكثير من علامات الاستفهام و أثار موضوع غياب دور مجموعة العمران المسؤولة عن ترميم البنايات المعرضة لانهيار الكثير من الجدل الى جانب الوقوف على منزل آخر بزنقة لامين بالقرب من فران سي عباس هو الآخر معرض للانهيار .

منزل مطل على الشارع العام بالمدينة العتيقة و اخر بحي الكورس و آخرون بأحياء متفرقة ، شكل وجودها كابوسا للرعب و الخوف من مستقبل مظلم للأحياء العتيقة بأسفي .

وفي نفس السياق و حسب شهود فمنزل زنقة سيدي بوعزة وهو يعود لعائلة عريقة بالمدينة، بات يشكل خطرا على حياةالمارةوالساكنة وكاد  أن يتسبب في كارثة، بعد سماع ذوي انهيار بسيط بفعل التشققات والتصدعات التي طالت البيت العتيق او المتقادم .

فالبناية بالمدينة العتيقة يعود زمن تشيدها الى الحماية الفرنسية …والان هي معرضة للسقوط في أي لحظة …وكذلك منزل يتواجد  بحي الكورس … و الساكنة تناشد كل الجهات المسؤولة بما فيهم عامل الاقليم الى اعادة الاعتبار للمدينة العتيقة ، و اعادة النظر في ملف المدينة العتيقة وبعض الاحياء الأخرى والتي لازال يلفه ملفها نوع من الغموض.

Alassimapress.com