أكادير..انطلاقة برنامج مواكبة ودعم المقاولين الفلاحين الشباب في المجال الفلاحي بجهة سوس ماسة

عبد اللطيف الكامل/أكادير

بمبادرة من المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية بجهة سوس ماسة،أعطيت يوم الثلاثاء 7يونيو2022،انطلاقة برنامج مواكبة ودعم المقاولين الفلاحين الشباب في المجال الفلاحي بجهة سوس ماسة.

وتهدف هذه المبادرة المنظمة بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، إلى تشجيع ومواكبة المقاولين الفلاحين الشباب من خلال 15 ورشة تحسيسية منظمة ستغطي مختلف أقاليم وعمالات الجهة.
وستمكن هذه الورشات المستفيدين منها من التعرف على برنامج مواكبة ودعم المقاولين الفلاحين الشباب، مع التعرف على فرص الاستثمار التي تتيحها الجهة بالإضافة إلى معرفة عروض مجموعة القرض الفلاحي للمغرب وطريق تمويل المقاولات في المجال الفلاحي.

هذا وفي كلمته بالمناسبة،أكد رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة،يوسف الجبهة، على”أهمية هذا البرنامج بالنظر إلى ما تزخر به الجهة من مؤهلات في القطاع الفلاحي تجعل منها أرضية خصبة للاستثمارات خاصة لدى الشباب”.
ودعا الشباب المقاول إلى “انخراط الجميع في هذا الورش الذي يهدف إلى إدماج الشباب في عالم الشغل، خاصة وأن المخطط الفلاحي الجهوي الجديد جعل العنصر البشري في صلب اهتماماته وخصص لتطويره عددا من المشاريع والبرامج الموجهة لهذه الفئة”.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج مواكبة ودعم المقاولين الفلاحين الشباب سيستفيد من ورشاته حوالي 2250 مستفيدا من الشباب، في دعم هذه الفئة وخلق فرص للاستثمار الفلاحي سواء من الناحية التكوينية أوالبحث عن الموارد المالية والدعم المادي الذي تتيحه المؤسسات المالية لإنجاح هذه المبادرة.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...