فريق نهضة بركان لكرة القدم يفوز بكأس الكونفدرالية الإفريقية

العاصمة بريس

فاز فريق نهضة بركان لكرة القدم بكأس الكونفدرالية الإفريقية، الجمعة 20 ماي 2022 على إثر انتصاره في المباراة النهائية على نظيره أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، في ملعب “غودسويل أكبابيو” في مدينة أويو النيجيرية.
هذا و نجح فريق نهضة بركان في العودة بكأس الكونفدرالية الإفريقية إلى المغرب، وبالتالي الاحتفاظ بها في المملكة للموسم الثالث على التوالي، بعدما توج بها فريق الرجاء الرياضي في الموسم الماضي 2020/2021، ونهضة بركان، أيضا، في الموسم قبل الماضي 2019/20.

وفاز الفريق البركاني للمرة الثانية في تاريخه بكأس الكونفدرالية الإفريقية بعد الأولى سنة 2020، حين فاز في المباراة النهائية على نظيره بيراميدز المصري في ملعب الأمير مولاي عبد الله.

ورغم أنه لم يقدم مستوى جيدا خلال التسعين دقيقة أمام أورلاندو بيراتس، إلا أن الفريق البركاني عرف كيف يجر نظيره الجنوب إفريقي إلى الأشواط الإضافية.

و كان فلوران إيبينغي، مدرب نهضة بركان قد اعتمد التشكيلة الرسمية، على كل من حمزة حياني عقبي، إيسوفو دايو، العربي الناجي، موزونجو تشادراك، إسماعيل مقدم، حمزة الموساوي، المهدي أوبيلا، بكر الهلالي، عبد الكريم باعدي، الشرقي البحري.

وانتهى الوقت الأصلي بين الفريقين بالتعادل صفر لمثله، ومع بداية الشوط الإضافي الأول أحرز الفريق البركاني هدف التقدم من ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب يوسف الفحلي، ثم أحرز الفريق الجنوب إفريقي هدف التعادل في الدقيقة 117.

وبعد الضربات الترجيحية استطاع الفريق البركاني أن يظفر باللقب وبهذا التتويج، ضمن فريق نهضة بركان خوض المباراة النهائية لكأس السوبر الإفريقي أمام الفائز من المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بين الوداد الرياضي والأهلي المصري.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...