بوتين يقرر إنهاء الحرب في هذا الموعد .

د : خليفة مزضوضي/ مدير أكاديمية الأنطاكي الدولية (الخاصة) للتدريب والابتكار / عضو الإتحاد الدولي للصحافة العربية/ المنسق الجهوي للمرصد المغربي الإفريقي للدفاع عن الوحدة الترابية بجهة مراكش آسفي /ومدير مكتب العاصمة بريس لجهة مراكش آسفي

قالت القوات المسلحة الأوكرانية، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين يخطط لإنهاء الحرب يوم 9 مايو المقبل.
وأوضح المسؤولون في كييف، أن بوتين سينهي حربه ضد أوكرانيا في 9 مايو، متطابقين مع نفس التاريخ الذي تحتفل فيه روسيا بهزيمة النازيين في الحرب العالمية الثانية.
ولفتت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، إلى أن الدعاية الروسية “تفرض فكرة أن الحرب يجب أن تنتهي قبل التاسع من مايو 2022″، بحسب ديلي ميل.
وأكدت القوات المسلحة الأوكرانية، أن روسيا تقيم يوم انتصار باهظ في الميدان الأحمر بموسكو في ذلك التاريخ من كل عام لإحياء ذكرى استسلام ألمانيا النازية ونهاية الحرب العالمية الثانية.
وزعموا أن المؤسسات الطبية الروسية، التي أقيمت في منطقة قريبة من الحدود مع أوكرانيا، محتلة من قبل الجنود الجرحى من الاتحاد الروسي الذين شاركوا في الحرب ضد أوكرانيا.
كما كشفت القوات المسلحة الأوكرانية أن المحتلين الروس يواجهون “صعوبات هائلة” في البلدات والمدن الأوكرانية و “لا يحظون بالدعم من السكان المحليين”.
عبّر ـ وكالات




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...