ريال مدريد يهزم البارصا في كلاسيكو مثير بكأس إسبانيا

العاصمة بريس /الرباط

حافيظ م عبدالمجيد /مكتب مراكش

تأهل فريق ريال مدريد الى نهائي كأس السوبر الإسباني، بعد الفوز على نظيره برشلونة (3-2)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” الملك فهد الدولي “، وسيلعب ريال مدريد في النهائي ضد الفائز من مباراة أتلتيكو مدريد ضد أتلتيك بيلباو، علماً ان النهائي سيقام يوم السبت.

 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت وقوية وسريعة بين الفريقين وسط أفضلية من جانب ريال مدريد، حيث سدد بنزيما كرة قوية على حدود منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى، ثم سدد أسينسيو كرة مقوسية ولكنها فوق المرمى في الدقيقة 7، وبعدها سدد فينيسيوس كرة سهلة في الدقيقة 12 بين أحضان شتيحن.

 

وفي الدقيقة 17 أرسل ديمبيلي كرة عرضية خطيرة لكن ناتشو أبعدها بصعوبة، وبعدها أهدر ريال مدريد فرصة هدف محقق بعد هجمة مرتدة انتهت بتمريرة من فينيسيوس الى أسينسيو الذي سدد كرة فوق المرمى، ثم سجل ريال مدريد هدف التقدم عن طريق فينيسيوس جونيور في الدقيقة 25 مستغلاً كرة من بنزيما.

 

ارتقى لوك دي يونج لكرة عرضية لكن رأسيته بين أحضان الحارس كورتوا في الدقيقة 30، ثم سدد أسينسيو كرة تصدى لها شتيجن على مرتين، ثم سجل برشلونة التعادل عن طريق لوك دي يونج بعد عرضية من ديمبيلي أبعدها ميليتاو بطريقة خاطئة ليحولها لوك دي يونج في شباك كورتوا في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول 1-1.

 

وفي الشوط الثاني، سدد بيدري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن بجوار المرمى بقليل، وبعدها سدد ديمبيلي كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم في الدقيقة 53، كاد ريال مدريد أن يسجل هدف ثاني عن طريق كريم بنزيما الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت في القائم في الدقيقة 68.

 

وفي الدقيقة 71، سجل ريال مدريد هدف ثاني بعد كرة عرضية من ميندي استقبلها بنزيما بتسديدة أبعدها شتيجن ثم تابعها كارفخال بعرضية أبعدها شتيجن ثم تابعها بنزيما في الشباك، ثم سجل برشلونة هدف التعادل عن طريق انسو فاتي بعد عرضية من ألبا حولها فاتي برأسية في الشباك في الدقيقة 83.

 

استمرت محاولات الفريقين حتى انتهى الشوط الثاني بالتعادل 2-2، وبعدها اتجهت المباراة الى الأشوط الإضافية، حيث سجل ريال مدريد هدف ثالث عن طريق فيدي فالفيردي بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت بكرة رعضية من رودريجو الى فالفيردي الذي استلم الكرة وسددها في شباك الحارس شتيجن في الدقيقة 98.

 

وكاد برشلونة أن يسجل هدف التعادل بتسديدة من بوسكيتس أبعدها كورتوا، ثم تابعها فاتي بتسديدة لكن كورتوا واصل تألقه، ثم سدد لاعب برشلونة كرة قوية ولكنها بمحاذاة القائم، أهدر برشلونة هدف التعادل بعد مقصية من ديمبيلي، كم أهدر رودريجو هدف محقق بتسديدة من بجوار القائم، لينتهي الشوط الإضافي الثاني 3-2.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...