بتكلفة تقدر بـ14 مليار سنتيم.. “القامرة” بحلة جديدة.

مكتب الرباط

 

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا للمحطة الطرقية الجديدة بالرباط، والتي ستعوض محطة “القامرة” وتندرج ضمن مشروع “الرباط مدينة الأنوار”.
وعبر عدد من المغاربة عن إعجابهم بالشكل الجديد للمحطة الطرقية الجديدة، التي تتموقع بمدخل العاصمة المغربية، وتبلغ مساحتها أكثر من 21000 متر مربع وتشمل 46 منصة للحافلات.
وسيتم إنشاء شركة تحت اسم “شركة الرباط لنقل الركاب على الطرق” ستكون مسؤولة عن إدارة هذا الهيكل، الذي تقدر تكلفته الإجمالية بـ 140 مليون درهم ( 14 مليار سنتيم) ، والتي يساهم كل من SNTL وبلدية الرباط بنسبة 71.5٪ وشركة Société du développement المحلية بنسبة 28.6٪ ، بالإضافة إلى التمويل غير المباشر من خلال القروض المصرفية.
وكتب الحاج ابراهيم النعناعي وهو مدير مدرسة خاصة بالذروة، على صفحته الخاصة بفيسبوك “المغرب يتغير …المحطة الطرقية الجديدة للرباط بمواصفات عالمية ..تجهيزات و مرافق من الطراز الرفيع ..المحطة انجزتها شركة مغربية بسواعد مغربية”.
وعلق ناشط آخر يدعى كريم نايتسي على صور المحطة الجديدة : “نتمنى أن تعمم هذه المشاريع والتجهيزات على المحطات الطرقية بالمدن الكبرى لنتخلص من كل الفوضى التي نواجهها.. شكرا لمن فكر ونفذ”.
وللاشارة موعد افتتاح المحطة الطرقية لازال لم يحدد لحد الساعة.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...