الجيل الثالث لحقوق الانسان …..السياق والاشكالات

خليفة موضوضي مدير مكتب جهة مراكش آسفي

كتاب جماعي جديد حول: الجيل الثالث لحقوق الإنسان.. السياق والإشكالات
تنسيق وإشراف: د.إدريس لكريني ود.الحسين شكراني

صدر أخيرا ضمن منشورات المجلة المغربية للإدارة والتنمية، ضمن سلسلة مواضيع الساعة (العدد 110- لسنة 2020) مؤلف جماعي تحت عنوان: الجيل الثالث لحقوق الإنسان.. السياق والإشكالات، بمشاركة 27 باحثا (ة) وخبيرا(ة) من المغرب وتونس والجزائر وموريتانيا وروسيا ومصر وسلطنة عمان وجمهورية التشيك، ينتمون لحقول معرفية مختلفة، تنوّعت بين علم السياسة والعلاقات الدولية والاقتصاد والفلسفة والقانونين الدولـي والداخلي، وعلم الاجتماع.
توزّعت محاور هذا الكتاب الذي نسعى من خلاله إلى إثراء الإسهامات العلمية المتراكمة حول هذا الموضوع، والمساهمة في فتح نقاشات أكاديمية بصدد قضايا مطروحة بحدّة في عالم اليوم، بين الإشكالات التي يطرحها الجيل الثالث لحقوق الإنسان من الزوايا النظرية والتاريخية والواقعية والحقوقية، والمصالح التي تسعى إلى حمايتها، والضمانات الكفيلة بذلك، علاوة على واقع هذه الحقوق على المستويات الدولية والإقليمية والوطنية.
وإذ نتوجّه ببالغ الشكر والتقدير إلى كل الأساتذة الباحثين المساهمين في هذا العمل الجماعي، ولأعضاء اللجنة العلمية المحكّمين للأوراق الأولية والنهائية، كما نتمنى أن يجد الباحثون والطلبة ومختلف الفاعلين؛ فــي ثنايا هذا الكتاب؛ ما يشفي غليلهم المعرفــي والعلمي.

يوجد المؤلف حاليا في الأكشاك والمكتبات المغربية، وتعميما للفائدة، نرجو تقاسم الإعلان في صفحاتكم

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...