الوزير أمزازي يتعهد بإحداث نواة جامعية بشيشاوة بعد تفقده لبقعة أرضية ويكلف رئيس الجامعة بتدارس المشروع .

خليفة مزضوضي مدير مكتب جهة مراكش آسفي

اقليم شيشاوة : . الوزير أمزازي يتعهد بإحداث نواة جامعية بشيشاوة بعد تفقده لبقعة أرضية ويكلف رئيس الجامعة بتدارس المشروع .

تعهد السعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأحد 22 نونبر، بإحداث نواة جامعية بمدينة شيشاوة.
تعهد الوزير الوصي على القطاع كشف عنه في جواب له عن سؤال مدى امتلاك وزارته لإرادة الاستجابة لهذا المطلب الذي طالبت به السلطات الإقليمية وساكنة الإقليم من خلال ممثليها في البرلمان، حيث أوضح أن نجاح جامعة القاضي عياض في تنظيم امتحانات الدورة الربيعية بشيشاوة لفائدة اعداد مهمة من الطالبات والطلبة أظهر بالملموس حاجة الإقليم لنواة جامعية.
وقال الوزير أمزازي انه سيبحث مع رئيس الجامعة المشروع قصد تدارسه في أقرب مجلس للجامعة.
وعقب ذلك تفقد الوزير أمزازي والوفد المرافق له وعامل الاقليم، البقعة الأرضية التي اختارتها السلطات الإقليمية لإحداث النواة الجامع والتي تتواجد بالمحاداة من الثكنة العسكرية، وعلى مساحة تقدر ب 20 هكتارا.
وخلال تفقد البقعة الأرضية أشاد الوزير أمزازي بمساعي السلطات الإقليمية ومنتخبي الإقليم وترافعهم قصد احداث هذا المشروع منوها بتوفير البقعة الأرضية ووضعها رهن إشارة الجامعة لهذا الغرض، مجددا تعهده ببحث كل الإمكانات الممكنة لتحقيق هذا الهدف الترابي لكل الفاعلين الترابي ين والمؤسساتيين بالاقليم.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...