حقوقيون يدخلون على خط مستوصف ديار المنصور المرفق الصحي بعمالة المحمدية المغلق منذ 8 سنوات

العاصمة بريس /الرباط

حافيظ م عبدالمجيد /مكتب مراكش

توصلت جريدة”العاصمة بريس” برسالة من طرف المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تشكو فيها المجالس المتعاقبة على تسيير جماعة عين حرودة، والمسؤولين عن القطاع الصحي بالإقليم وبالجهة على حد سواء. 

في مايلي نص الشكاية

تستنكر الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الانسان و محاربة الفساد، في الوقت الذي تتبجج فيه الحكومة والمسؤولين بشعارات من قبيل “الصحة للجميع ” و “التطبيب حق دستوري “، أن يبقى مستوصف ديار المنصور منذ 8 سنوات قابعا في حالة من الإهمــال بسبب لامبالاة وتجاهل المجالس المتعاقبة على تسيير جماعة عين حرودة و المسؤولين عن القطاع الصحي بالإقليم وبالجهة على حد سواء، حيث ظلت أبوابه مغلقة عل مدى 8 سنوات من الزمن و لا زال الإغلاق ساري المفعول دون أية إشارة عن فتحه إلى حدود الساعة. 

فإلى متى سيبقى المستوصف على هذا الحال دون استفادة الساكنة من خدماته؟ وما الجدوى من بنائه أصلا إن ظلت أبوابه مغلقة في وجه الساكنة التي هي في حاجة ماسة لمثل هذا المرفق الاستشفائي؟؟؟؟

بناء على ذلك، نطالب من الجهات المسؤولة التدخل الفوري لنفض الغبار عن هذا المرفق الصحي و فتح أبوابه حتى تستفيد منه ساكنة ديار المنصور و الدواوير المجاورة بعمالة المحمدية.

إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد .




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...