شروط صارمة وجديدة لمنح رخص التنقل بين المدن للمواطنين ..

العاصمة بريس_ الرباط
مصطفى الشباني _ أكادير

أدى التزايد اليومي في حالات كورونا بالمملكة، إلى دفع وزارة الداخلية إلى توجيه تعليمات صارمة إلى الجهات المختصة، لتدقيق في حصول المواطنين على رخصة التنقل الاستثنائية بين المدن، حيث ستشمل الإدلاء بالمبررات الضرورية للتنقل، كشهادة الموعد من الطبيب في حالة العلاج، والاستدعاء فيما يخص اجراء الامتحانات لولوج المعاهد والمدارس العليا، بالاضافة إلى ضرورة الإدلاء بشهادة الوفاة في حالة وفاة الأب أو الأم أو الإخوة لصاحب الطلب.

ورغم تزايد الحالات المُصابة بكورونا، إلا أن الإقبال لايزال كثيفا على الدوائر الحضرية بالمغرب، منها دوائر بني ملال، حيث تعرف دائرة عين أسردون ودائرة داي ازدحاما كبيرا للمواطنين الراغبين في الحصول على رخص التنقل، وبالرغم من التنظيم المُحكم والتدبير الجيد للعملية داخل هاتين الدائرتين، إلا أن الطلبات الغزيرة تفوق طاقة الإدارتين مما يستوجب توفير المزيد من الموارد البشرية لهذا الغرض، وكذا تعزيز التواجد الأمني وتكثيف حملات التعقيم بهذه الإدارات.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...

العاصمة بريس_الرباط.

رحال هويشان_ آسفي

يتوالى انهيار البنايات بحي المدينة العتيقة باسفي و كذا حي الكورس وبعض الاحياء الأخرى …لتندثر معها في كل لحظة معالم مدينة تحكي تاريخ كل أزقة فيها قصة جد غابر.

منازل آيلة للسقوط هنا و هناك ، و الجهة الوصية عن ترميمها خارج التغطية.

قبل أيام رصدت عدسة كاميرا الموقع بزنقة سيدي بوعزة بالقرب من ساحة بوذهب ، منزلا شكل موضوعه الكثير من علامات الاستفهام و أثار موضوع غياب دور مجموعة العمران المسؤولة عن ترميم البنايات المعرضة لانهيار الكثير من الجدل الى جانب الوقوف على منزل آخر بزنقة لامين بالقرب من فران سي عباس هو الآخر معرض للانهيار .

منزل مطل على الشارع العام بالمدينة العتيقة و اخر بحي الكورس و آخرون بأحياء متفرقة ، شكل وجودها كابوسا للرعب و الخوف من مستقبل مظلم للأحياء العتيقة بأسفي .

وفي نفس السياق و حسب شهود فمنزل زنقة سيدي بوعزة وهو يعود لعائلة عريقة بالمدينة، بات يشكل خطرا على حياةالمارةوالساكنة وكاد  أن يتسبب في كارثة، بعد سماع ذوي انهيار بسيط بفعل التشققات والتصدعات التي طالت البيت العتيق او المتقادم .

فالبناية بالمدينة العتيقة يعود زمن تشيدها الى الحماية الفرنسية …والان هي معرضة للسقوط في أي لحظة …وكذلك منزل يتواجد  بحي الكورس … و الساكنة تناشد كل الجهات المسؤولة بما فيهم عامل الاقليم الى اعادة الاعتبار للمدينة العتيقة ، و اعادة النظر في ملف المدينة العتيقة وبعض الاحياء الأخرى والتي لازال يلفه ملفها نوع من الغموض.

Alassimapress.com