وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير و الإسكان وسياسة المدينة تعين ياسين الساودي مديرا بالنيابة للوكالة الحضرية للصويرة

عينت وزارة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة، المهندس المعماري ياسين الساودي مديرا جديدا بالنيابة على رأس الوكالة الحضرية للصويرة، والذي يشغل منصب مكلف بمديرية الدراسات والطبوغرافيا بالوكالة الحضرية للصويرة، خلفا للمدير السابق السيد محمد بلبشير والذي شغل هذا المنصب لمدة تقارب السنة.
و في ذات السياق، فإن المجتمع المدني وجل المتتبعين للشأن المحلي بمدينة الصويرة، استبشرت خيرا بتعيين هذا الإطار المغربي الشاب، ذو الكفاءة الوطنية في مجال التعمير و الهندسة على رأس هذه المؤسسة، وهو أكاديمي نتاج المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية.

ويسعى المدير بالنيابة الجديد إلى تجويد أداء المرفق العام من خلال تحسين الولوج إلى المعلومة، وتقوية آليات الحكامة والتتبع والتقييم في مختلف المجالات المرتبطة بالتعمير و العقار. والسيرعلى نهج باقي المدراء السابقين في ايجاد الحلول لمجموعة من المشاكل التعميرية التي تعاني منها مدينة الصويرة.

و للإشارة فإن هذا التعيين للمدير بالنيابة يأتي في اطار الحفاظ على السير العادي للمرفق العمومي وضمان استمراريته.

و في ذات السياق، فإن مدينة الصويرة تعرف ازدهارا منذ الزيارة الملكية الميمونة، و إعطاء الإنطلاقة لمجموعة من المشاريع في إطار البرنامج التكميلي لتثمين وتأهيل المدينة العتيقة، والذي سيشكل رافعة حقيقية للتنمية الإقتصادية والسياحية للمدينة التي تعتبر تراثا عالميا مصنفا.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...