تزامنا مع حلول فصل الصيف نظمت المديرية الجهوية للصحة بمراكش حملة للتحسيس بأهمية الوقاية من لسعات العقارب ولدغات الأفاعي

العاصمة بريس_ الرباط
مصطفى الشباني _ أكادير

جرى، يوم الأربعاء 9 يونيو 2021، بمراكش، تنظيم دورة تكوينية حول بروتوكول التكفل بالحقن الموجهة للوقاية من لدغات العقارب، وذلك بمبادرة من المديرية الجهوية للصحة بمراكش – آسفي. وتتسق الدورة، التي تستهدف المكونين الإقليميين، مع تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة لسعات العقارب ولدغات الأفاعي، والتي تتوخى تقليص الوفيات الناجمة عن لسعات العقارب ولدغات الأفاعي.

وتزامنا مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، نظمت المديرية مؤخرا بمراكش حملة لتحسيس الساكنة بأهمية الوقاية من لسعات العقارب ولدغات الأفاعي.

وقالت لمياء شاكري، المديرة الجهوية للصحة بمراكش – آسفي، إن الحملة التي توجه لفائدة أطباء الإنعاش وأطباء الطب العام، والممرضين والمسؤولين عن الملف، تقترح تمكين المستفيدين الذين سيصبحون بالتبع مكونين في المادة على صعيد كل إقليم بالجهة، من تصنيف أمثل للمرضى حسب خطورة كل حالة.

وأثمر اللقاء جملة من التوصيات التي سجلت الحاجة إلى تنظيم دورة تكوينية حول البروتوكول ما قبل الاستشفائي على مستوى كل البنيات الصحية، وإطلاق قوافل تحسيسية بمختلف أقاليم الجهة، تستهدف الساكنة التي تواجه أخطارا من هذا القبيل. ويتعلق الأمر بتطوير شراكات بيقطاعية لإسناد أنشطة التحسيس.

وشكل اللقاء مناسبة لتقديم تطبيق جهوي سيتم تجريبه لتدبير قاعدة البيانات والنظام المعلوماتي الجهوي.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...