بنكيران يتخذ هذا القرار بخصوص علاقته بالحزب

خليفة مزضوضي مدير مكتب جهة مراكش آسفي

أعلن عبد الإله بن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، تراجعه عن تجميد عضويته في الحزب، وذلك عقب تصويت فريق المصباح في مجلس النواب ضد مشروع قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، مساء اليوم الأربعاء.
وقال ابن كيران، في تصريح لموقع “اليوم 24″، مباشرة بعد نهاية جلسة التصويت على مشروع القانون المذكور: “سأعود إلى وضعيتي السابقة”، مؤكدا في الوقت ذاته عزمه انتظار اكتمال التصويت على المشروع في مجلس المستشارين.
وعبر رئيس الحكومة السابق، عن اعتزازه بتصويت فريق حزبه في مجلس النواب، واعتبر أن هذا التصويت برفض مشروع قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي “يبين أن هناك روح”.
وكان ابن كيران قد أعلن، في شهر مارس الماضي، عن تجميد عضويته في حزب العدالة والتنمية، وقطع علاقته مع الأمين العام للحزب، وعدد من القيادات، على خلفية موقف الأمانة العامة من مصادقة الحكومة على مشروع قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، الذي كان قد عارضه بشدة أثناء توليه لرئاسة الحكومة.
وصوت مجلس النواب، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، في ظل تشبث فريق العدالة والتنمية بالمعارضة.
وحظي المشروع المثير للجدل بتأييد 119 صوتا، مقابل رفض 48 برلمانيا، يمثلون أصوات فريق حزب العدالة والتنمية، الذي عبر بوضوح عن رفضه للمشروع.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...