التنسيقية الجهوية لملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين بجهة سوس ماسة تنظم وقفة احتجاجية للدفاع عن مطالبها

العاصمة بريس_الرباط.

التنسيقية الجهوية لملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين بجهة سوس ماسة تنظم وقفة احتجاجية للدفاع عن مطالبها

على غرار الجهات الاخرى عبر تراب المملكة نظمت التنسيقية الجهوية لملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين صباح يوم الاربعاء 7 ابريل 2021 أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة و بحضور وازن، للتعريف والتحسيس بالمطالب المشروعة لهذه الفئة التي ظلت مهمشة بالمؤسسات التعليمية رغم بذلها مجهودات كبيرة واساسية للسير العادي للمؤسسات كما انها توجد في الواجهة مع التلاميذ،مع الاباء والعلاقة مع الطاقم التربوي والاداري والتدبير المالي اي أنها تعد المحور الأساسي في المؤسسة علاوة على أنها تشارك في تنظيم الامتحانات سواء الدراسية أو المهنية .
لكن أمام هذا الزخم من العمليات المتعددة والمعقدة في بعض الأحيان والتي تتسم بروح المسؤولية تجد نفسها ،فئة الملحقين التربويين وملحقي الاقتصاد والادارة محرومة من عدة امتيازات تحظى بها باقي مكونات الادارة التربوية ومن بينها:

* الترقي خارج السلم
*تغيير الإطار الى متصرف تربوي أو ممون
*المشاركة في مباريات التفتيش والتوجيه والتخطيط التربويين
*الحق في المشاركة في الحركة الإنتقالية بلا قيض أو تميز
*فتح باب المشاركة لشغل مناصب المسؤولية على قاعدة الكفاءة الإدارية والعلمية
*تحديد تعويضات قارة إسوة بباقي الأطر الإدارية.

لهذه الأسباب خرجت هذه الفئة لتناضل بجميع مكوناتها لاسماع صوتها للمسؤولين وإيجاد الآذان الصاغية لحل هذه المشاكل وجعلها تشعر بالإطمئنان داخل المؤسسات التعليمية الى جانب الاطر الأخرى. كما تتمنى أن يضعها المسؤولين نصب أعينهم أثناء صياغة النظام المرتقب إخراجه.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...

العاصمة بريس_الرباط.

رحال هويشان_ آسفي

يتوالى انهيار البنايات بحي المدينة العتيقة باسفي و كذا حي الكورس وبعض الاحياء الأخرى …لتندثر معها في كل لحظة معالم مدينة تحكي تاريخ كل أزقة فيها قصة جد غابر.

منازل آيلة للسقوط هنا و هناك ، و الجهة الوصية عن ترميمها خارج التغطية.

قبل أيام رصدت عدسة كاميرا الموقع بزنقة سيدي بوعزة بالقرب من ساحة بوذهب ، منزلا شكل موضوعه الكثير من علامات الاستفهام و أثار موضوع غياب دور مجموعة العمران المسؤولة عن ترميم البنايات المعرضة لانهيار الكثير من الجدل الى جانب الوقوف على منزل آخر بزنقة لامين بالقرب من فران سي عباس هو الآخر معرض للانهيار .

منزل مطل على الشارع العام بالمدينة العتيقة و اخر بحي الكورس و آخرون بأحياء متفرقة ، شكل وجودها كابوسا للرعب و الخوف من مستقبل مظلم للأحياء العتيقة بأسفي .

وفي نفس السياق و حسب شهود فمنزل زنقة سيدي بوعزة وهو يعود لعائلة عريقة بالمدينة، بات يشكل خطرا على حياةالمارةوالساكنة وكاد  أن يتسبب في كارثة، بعد سماع ذوي انهيار بسيط بفعل التشققات والتصدعات التي طالت البيت العتيق او المتقادم .

فالبناية بالمدينة العتيقة يعود زمن تشيدها الى الحماية الفرنسية …والان هي معرضة للسقوط في أي لحظة …وكذلك منزل يتواجد  بحي الكورس … و الساكنة تناشد كل الجهات المسؤولة بما فيهم عامل الاقليم الى اعادة الاعتبار للمدينة العتيقة ، و اعادة النظر في ملف المدينة العتيقة وبعض الاحياء الأخرى والتي لازال يلفه ملفها نوع من الغموض.

Alassimapress.com