نهائي بطولة المغرب في الهيب هوب

خليفة مزضوضي مدير مكتب جهة مراكش آسفي

تعلن الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة، عن تنظيم نهائي بطولة المغرب في الهيب هوب “Hip Hop Unite Maroc”، صنف الهيب هوب فردي “Hip Hop Solo” وصنف الهيب هوب ثنائي عروض “Hip Hop Duo Spectacle “، يوم الأحد 11 أبريل 2021 بمدينة الرباط.
هذا النهائي الخاص ببطولة المغرب في الهيب هوب التي انطلقت منافساتها الإقصائية “عن بعد” في ال 20 من شهر نونبر 2020، ستجرى أدوارها النهائية بشكل حضوري مع الالتزام التام باحترام التدابير الوقائية والتقيد بالإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا (كوفيد 19) الصادرة عن السلطات المختصة، وسيتم بمشاركة الأبطال المؤهّلين حسب الأصناف التالية:
صنف الهيب هوب فردي “Hip Hop Solo”
عدد المشاركين الإسم الكامل اللقب ” A.K.A” رقم المشاركة
4 مروان المنصوري – 2092
عثمان أوبيلا Hotman 2349
أمين علاوي Amine 1790
أمين السداوي The monster 2299

صنف الهيب هوب ثنائي عروض “Hip Hop Duo Spectacle ”
عدد المشاركين الإسم الكامل اللقب ” A.K.A” رقم المشاركة
6 ثنائيات
(١٢ مشارك) – أمين علاوي
– عبد الصمد البورقي الإدريسي – 1126
– عبد المالك البلجاني
– المعتصم البخاري Royal duo 1941
– عزيزة سلطاني
– علي بنفضول Andalouss junior 2257/2287
– حمزة حواش
– ياسر بالعيشي K-noise 2124/2125
– أيوب حطاب
– حمزة بارون Black Mafia 2314
– نعيمة شاكير
– وجدان الرمود Mhat power girls 2143

هذه الأدوار النهائية التي ستجرى بدون جمهور ستعرف مشاركة منسق الموسيقى “Dj Red Shirt ” من مدينة القنيطرة ومن تقديم المنشط “MC Sansoul” من مدينة الدار البيضاء، وسيشـرف على تحكيـم مسابقــاتها لجنة مكونة من أربع حكام (رئيس لجنة التحكيم أمين وكريم من مدينة مكناس – المهدي المفيد من مدينة فاس – أيوب موسحي من مدينة الدار البيضاء – محمد أوبلا من مدينة الرباط)، كما ستشهد هذه التظاهرة الرياضية تغطية صحفية من مختلف المنابر الإعلامية. يذكر أن الجامعة قد خصصت جوائز مادية مهمة للفائزين حسب كل صنف :

الصنف الترتيـب قيمة الجائزة بـِ(dh)
الهيب هوب فردي
“Hip Hop Solo” المركز الأول 5.000
المركز الثاني 2.500
المركز الثالث 1.500

الهيب هوب ثنائي عروض
“Hip Hop Duo Spectacle” المركز الأول 10.000
المركز الثاني 5.000
المركز الثالث 3.000

وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية على البوابة الالكترونية للجامعة:
www.frmsafh.ma
وكذا على الصفحات الرسمية للجامعة بمواقع التواصل الاجتماعي:
يذكر أن الأبطال الفائزين في هذه البطولة ستتم المناداة عليهم لتعزيز صفوف المنتخب الوطني في الهيب هوب والأساليب المماثلة الذي سيشارك في بطــولة العــالم المرتقبة بمدينة أجــان الفرنسية أيــام 26 – 27 – 28 نونبر 2021.

<<< برنامج نهائي بطولة المغرب في الهيب هوب:
<< الأحد 11 أبريل 2021:

– 14h00 – 12h00 : استقبال المشاركين
– 15h00 – 14h00 : النهائي الخاص بصنف الهيب هوب ثنائي عروض “Hip Hop Duo Spectacle ”
– 16h00 – 15h00 : النهائي الخاص بصنف الهيب هوب فردي “Hip Hop Solo”
– 16h30 – 16h00 : توزيع الجوائز المادية والميداليات والشواهد على المتوّجين
– 17h00 – 16h30 : اختتام التظاهرة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...

العاصمة بريس_الرباط.

رحال هويشان_ آسفي

يتوالى انهيار البنايات بحي المدينة العتيقة باسفي و كذا حي الكورس وبعض الاحياء الأخرى …لتندثر معها في كل لحظة معالم مدينة تحكي تاريخ كل أزقة فيها قصة جد غابر.

منازل آيلة للسقوط هنا و هناك ، و الجهة الوصية عن ترميمها خارج التغطية.

قبل أيام رصدت عدسة كاميرا الموقع بزنقة سيدي بوعزة بالقرب من ساحة بوذهب ، منزلا شكل موضوعه الكثير من علامات الاستفهام و أثار موضوع غياب دور مجموعة العمران المسؤولة عن ترميم البنايات المعرضة لانهيار الكثير من الجدل الى جانب الوقوف على منزل آخر بزنقة لامين بالقرب من فران سي عباس هو الآخر معرض للانهيار .

منزل مطل على الشارع العام بالمدينة العتيقة و اخر بحي الكورس و آخرون بأحياء متفرقة ، شكل وجودها كابوسا للرعب و الخوف من مستقبل مظلم للأحياء العتيقة بأسفي .

وفي نفس السياق و حسب شهود فمنزل زنقة سيدي بوعزة وهو يعود لعائلة عريقة بالمدينة، بات يشكل خطرا على حياةالمارةوالساكنة وكاد  أن يتسبب في كارثة، بعد سماع ذوي انهيار بسيط بفعل التشققات والتصدعات التي طالت البيت العتيق او المتقادم .

فالبناية بالمدينة العتيقة يعود زمن تشيدها الى الحماية الفرنسية …والان هي معرضة للسقوط في أي لحظة …وكذلك منزل يتواجد  بحي الكورس … و الساكنة تناشد كل الجهات المسؤولة بما فيهم عامل الاقليم الى اعادة الاعتبار للمدينة العتيقة ، و اعادة النظر في ملف المدينة العتيقة وبعض الاحياء الأخرى والتي لازال يلفه ملفها نوع من الغموض.

Alassimapress.com