البنين يعين العربي حسني مديرا لحزب الحصان بجهة مراكش اسفي

خليفة مزضوضي مدير مكتب جهة مراكش آسفي

في إطار ترتيب البيت الداخلي لحزب الاتحاد الدستوري بجهة مراكش آسفي، وتجديد هيكلة الحزب ، عين عبد العزيز البنين المنسق الجهوي الحزب، العربي الحسني، مديرا عاما لحزب الحصان ،على المستوى الجهوي مكلفا بالتواصل مع المصالح الولائيةوالإدارية.

ويذكر أن العربي الحسني كان يشغل المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بجهة مراكش آسفي، قبل تقاعده ليعمل مراسلا صحفيا لجريدة رسالة الامة بمراكش. وقد شغل مناصب عديدة خلال مساره المهني ،حيث تقلد مسؤولية مندوب اقليمي لوزارة الشباب والرياضة بأقاليم : جرادة والناظور ،والدريوش ،وبركان ، ثم مديرا جهويا بولاية جهة الشرق ،وعمالة وجدة انجاد، التي تم تعيينه فيها منسقا جهويا على جهتي الشرق والحسيمة، التي تضم مديريات :وجدة، بركان الناظور ،والدريوش، الحسيمة تازة، تاونات، بوعرفة، فݣيك. لينتقل بعدها إلى مديرية جهة مراكش .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...

العاصمة بريس_الرباط.

رحال هويشان_ آسفي

يتوالى انهيار البنايات بحي المدينة العتيقة باسفي و كذا حي الكورس وبعض الاحياء الأخرى …لتندثر معها في كل لحظة معالم مدينة تحكي تاريخ كل أزقة فيها قصة جد غابر.

منازل آيلة للسقوط هنا و هناك ، و الجهة الوصية عن ترميمها خارج التغطية.

قبل أيام رصدت عدسة كاميرا الموقع بزنقة سيدي بوعزة بالقرب من ساحة بوذهب ، منزلا شكل موضوعه الكثير من علامات الاستفهام و أثار موضوع غياب دور مجموعة العمران المسؤولة عن ترميم البنايات المعرضة لانهيار الكثير من الجدل الى جانب الوقوف على منزل آخر بزنقة لامين بالقرب من فران سي عباس هو الآخر معرض للانهيار .

منزل مطل على الشارع العام بالمدينة العتيقة و اخر بحي الكورس و آخرون بأحياء متفرقة ، شكل وجودها كابوسا للرعب و الخوف من مستقبل مظلم للأحياء العتيقة بأسفي .

وفي نفس السياق و حسب شهود فمنزل زنقة سيدي بوعزة وهو يعود لعائلة عريقة بالمدينة، بات يشكل خطرا على حياةالمارةوالساكنة وكاد  أن يتسبب في كارثة، بعد سماع ذوي انهيار بسيط بفعل التشققات والتصدعات التي طالت البيت العتيق او المتقادم .

فالبناية بالمدينة العتيقة يعود زمن تشيدها الى الحماية الفرنسية …والان هي معرضة للسقوط في أي لحظة …وكذلك منزل يتواجد  بحي الكورس … و الساكنة تناشد كل الجهات المسؤولة بما فيهم عامل الاقليم الى اعادة الاعتبار للمدينة العتيقة ، و اعادة النظر في ملف المدينة العتيقة وبعض الاحياء الأخرى والتي لازال يلفه ملفها نوع من الغموض.

Alassimapress.com