الرشيدية : قائد المقاطعة الحضرية 5 يقود حملة واسعة ضد خارقي “حظر التجوال الليلي و قرار إغلاق المقاهي”

العاصمة بريس_الرباط.

الرشيدية ( ي. ك ) _ متابعة
تزامنا مع قرار فرض حظر التجوال الليلي ، تشهد مدينة الرشيدية إستنفارا أمنيا كبيرا وإنتشارا واسعا لمختلف الأجهزة الأمنية ، وذلك في إطار الإجراءات الإحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد .
وشرعت السلطات المحلية الممثلة في السيد قائد المقاطعة الحضرية الخامسة ورجال الأمن الوطني والقوات المساعدة بالإضافة إلى أعوان السلطة ، وذلك عبر تأمين وتنظيم المرور والجولان وتكثيف الدوريات ، التي تظل طوال اليوم تجوب أحياء المدينة .
ووفق ما عاينته الجريدة فإن الجولات الأمنية التي تتم تحت إشراف قائد المقاطعة الحضرية الخامسة وبمساعدة أعوانه وبتنسيق مع الأمن الوطني والقوات المساعدة ، وتهم كل الأحياء التابعة لنفوذ القيادة المشار إليها لمراقبة حظر التجوال الليلي عليها وإغلاق جميع المطاعم والمقاهي في التوقيت المحدد ، خوفا من تسجيل بؤر وبائية جديدة خلال الأسابيع المقبلة


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...

العاصمة بريس_الرباط.

رحال هويشان_ آسفي

يتوالى انهيار البنايات بحي المدينة العتيقة باسفي و كذا حي الكورس وبعض الاحياء الأخرى …لتندثر معها في كل لحظة معالم مدينة تحكي تاريخ كل أزقة فيها قصة جد غابر.

منازل آيلة للسقوط هنا و هناك ، و الجهة الوصية عن ترميمها خارج التغطية.

قبل أيام رصدت عدسة كاميرا الموقع بزنقة سيدي بوعزة بالقرب من ساحة بوذهب ، منزلا شكل موضوعه الكثير من علامات الاستفهام و أثار موضوع غياب دور مجموعة العمران المسؤولة عن ترميم البنايات المعرضة لانهيار الكثير من الجدل الى جانب الوقوف على منزل آخر بزنقة لامين بالقرب من فران سي عباس هو الآخر معرض للانهيار .

منزل مطل على الشارع العام بالمدينة العتيقة و اخر بحي الكورس و آخرون بأحياء متفرقة ، شكل وجودها كابوسا للرعب و الخوف من مستقبل مظلم للأحياء العتيقة بأسفي .

وفي نفس السياق و حسب شهود فمنزل زنقة سيدي بوعزة وهو يعود لعائلة عريقة بالمدينة، بات يشكل خطرا على حياةالمارةوالساكنة وكاد  أن يتسبب في كارثة، بعد سماع ذوي انهيار بسيط بفعل التشققات والتصدعات التي طالت البيت العتيق او المتقادم .

فالبناية بالمدينة العتيقة يعود زمن تشيدها الى الحماية الفرنسية …والان هي معرضة للسقوط في أي لحظة …وكذلك منزل يتواجد  بحي الكورس … و الساكنة تناشد كل الجهات المسؤولة بما فيهم عامل الاقليم الى اعادة الاعتبار للمدينة العتيقة ، و اعادة النظر في ملف المدينة العتيقة وبعض الاحياء الأخرى والتي لازال يلفه ملفها نوع من الغموض.

Alassimapress.com