جماعة أيت ملول تنظم يوما دراسيا تشاوريا حول “الفرق الرياضية لكرة القدم بأيت ملول “الواقع والطموح “

العاصمة بريس/تلرباط
مصطفى اشباني..أكادير

في إطار المنتديات التشاركية المحلية التي تنظمها جماعة أيت ملول، لتعزيز المشاركة المواطنة، تنظم جماعة أيت ملول منتدى دراسي تشاوري حول موضوع: ” الفرق الرياضية لكرة القدم بأيت ملول الواقع والطموح”، وذلك يومي 17و 18 يوليوز 2024، بقاعة الندوات بكلية العلوم الاقتصادية والقانونية والاجتماعية بأيت ملول.

ويهدف هذا المنتدى الدراسي، إلى تشخيص واقع رياضة كرة القدم بأيت ملول، وإرساء نظام الحكامة الرياضية، وبناء نموذج رياضي محلي جديد، عبر إشراك جميع الفاعلين والمتدخلين، من أجل إثارة واستقاء مختلف الأفكار التي من شأنها الدفع بكرة القدم الملّولية.

وسيشارك في أشغال هذا اليوم الدراسي أساتذة وطلبة باحثين وخبراء وممارسين وممثلين عن الفرق والأندية الرياضية بأيت ملول وعدد من المسؤولين المعنيين بالمجال.

هذا وسيعرف المنتدى الدراسي تنظيم جلستين، الأولى حول موضوع: “البنيات التحتية الرياضية بالجماعة: “الواقع والآفاق”، وجلسة ثانية حول موضوع: ” نحو تدبير رياضي محكم”.

كما سيتم تنظيم ورشات تطبيقية حول ” آليات الحكامة في الدعم والتمويل :”شبكة معايير تقييم دعم الفرق الرياضية لكرة القدم نموذجا”، حيث سيتم من خلالها عرض “مشروع شبكة معايير تقييم دعم الفرق الرياضية لكرة القدم بجماعة أيت ملول”.

ستختتم أشغال هذا المنتدى بإصدار سلسلة من التوصيات الهامة التي تهدف إلى دعم تطوير رياضة كرة القدم في الجماعة وتعزيز دورها في تحقيق التنمية المستدامة.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...