الفنان ناصر ميكري سفير الأغنية الميݣرية بالمهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش

العاصمة بريس الرباط

ايمان غرب

تتميز الدورة الحالية ال 53، من المهرجان الوطني للفنون الشعبية، التي تحتضنها مدينة مراكش من 5 يوليوز والى غاية الثامن من نفس الشهر، بمشاركة الفنان الشاب ناصر ميݣري، نجل الفنان الراحل حسن ميݣري.
الفنان نصر ميكري، الذي يعد مفاجأة الدورة، سيتحف الجماهير الحاضرة، باخر ابداعاته الفنية في مجال الموسيقى الشبابية، من خلال دمجه في نوستالجيا فنية رائعة بين فن الرݣادة، وموسيقى الراي ضمن فن تراثي عريق.
وسيكون للجماهير المراكشية، موعد مع الفنان ناصر ميݣري وفرقته الفنية، من خلال إحيائه لسهرتين فنيتين، الاولى بقصر الباهية، والثانية بمسرح الهواء الطلق بساحة جامع الفنا التاريخية.
وفي هذا السياق أشاد الفنان ميݣري بمدير المهرجان الوطني للفنون الشعبية الدكتور محمد الكنيدري، رئيس جمعية الأطلس الكبير الجهة المنظمة، وبالأدوار الكبيرة التي يقوم بها من اجل إحياء التراث الشعبي والتعريف به داخل أوساط الشباب، وبمختلف المحافل الوطنية والدولية،
كما اعتبر الدورة الحالية للمهرجان، دورة ناجحة بكل المقاييس، بالنظر للكم الهائل والمتميز للفنانين والفنانات المشاركين( ازيد من 700 ) فنان وفنانة، يمثلون مختلف فنون التراث المادي وغير المادي الوطني بكل بقاع المملكة الشريفة)، وبالنظر لدوره الكبير في ترويج المدينة الحمراء كوجهة سياحية عالمية.
يذكر أن الدورة، التي تحضرها الصين كشف شرف، ستتميز أيضا بإحياء سخرة النجوم، والتي سيحييها الفنان نعمان لحلو، هذا فضلا عن سهرات فنية في عدد من الفضاءات الأثرية بعاصمة النخيل.

 




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...