انشاء ثلاثة أنفاق بمراكش فقط.. والباقي سيترافع عليها والي و عمدة مراكش

العاصمة بريس الرباط

هيئة التحرير

شرعت فعليا سلطات مراكش مشروعًا طموحًا يتجسد في تشييد ثلاثة أنفاق فقط، ليس فقط كبنى تحتية بل كرمز للتطور المعماري والتحول الحضري الملحوظ في المدينة الحمراء.
و علمت من مصادرها الخاصة، أنه سيتم تشييد ثلاثة ممرات تحت أرضية بمراكش فقط، ويتعلق الأمر بمدارة العياشي ( طريق أسفي )، بالاضافة الى احداث ممر على مستوى مدخل واحة سيدي ابراهيم، ثم ممر تحت أرضي على مستوى الطريق المدارية وطريق صويرة ( قرب ملحقة إزيكي ).
ووفق مصدر موثوق تبقى هذه الأنفاق الثلاث هم ما سيتم العمل عليهم حاليا، فيما فوض الى فريد شوراق والي جهة مراكش اسفي وفاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الجماعي لمراكش للترافع على الأتفاق الاربعة المتبقية في مكاتب وزارة الداخلية التي لم تحسم بعد فيهم.
ويتعلق الأمر بتقاطع شارع محمد الخامس وشارع عبد الكريم الخطابي، ممرا تحت ارضيا، وممر تحت ارضي على مستوى تقاطع شارع محمد الخامس وشارع الحسن الثاني ( قرب بريد المغرب)، واخيرا ممر تحت أرضي على مستوى تقاطع شارع محمد السادس وشارع الحسن الثاني ( المسرح الملكي ).
ووللاشارة سيتم انشاء هذه الممرات في اطار البرنامج التنمية بجهة مراكش آسفي الممتد ما بين 2020 و2027، والممول من طرف مجموعة من المتدخلين بمراكش ووزارة النقل والتجهيز، وحسب البرنامج المسطر بكلفة الاجمالية بلغت ما مجموعه 400 مليون درهم.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...