مهرجان تيمتار ترسيخ للهوية الأمازيغية و ملتقى الفن والثقافات العالمية..

العاصمة بريس
مصطفى اشباني..أكادير

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده تنظم جمعية تيمتار الدورة19 لمهرجان تيمتار علامات وثقافة وذلك في الفترة الممتدة من 4 الى 7 يوليوز 2024 بأكادير .

هذا وسيقام المهرجان بثلاثة مواقع ذات دلالات رمزية ألا وهي ساحة الامل،ساحة بيجوان ومسرح الهواء الطلق.مقدما لجمهوره عرضا ثقافيا،غنيا، ومتميزا.

فمنذ تأسيسه سنة 2004 اصبح مهرجان تيمتار موعدا لاغنى عنه لمحبي الموسيقى والثقافة وقد استضاف المهرجان على منصاته العديد من الفنانين العالميين امثال مرسيل خليفة،يوري بوينافينتورا،ريغي مارلي،ناس الغيوان،ايدير،اكيبس كينغ،كاظم الساهر،ماجدة الرومي،سميرة سعيد،نجاة عتابو وأخرون.

وفيا لهويته يواصل المهرجان الاحتفال بجمال الموسيقى الأمازيغية من خلال فتح أبوابه للفنانين الموهوبين من كل انحاء العالم من افريقيا،الشرق الاوسط،اوروبا وامريكا.

وتعد هذه الدورة بلقاء استثنائي بين صفاء التقاليد الامازيغية وتنوع الموسيقى العالمية ممايجسد تماما روح الانفتاح والعيش المشترك الذي تميز تيمتار باعتباره نتاجا للشغف الجماعي لساكنة اكادير من سلطات محلية ،فنادق،شركات النقل والجمهور المتحمس .

نمكن ان نقول الان ان مهرجان تيمتار أصبح منصة للتبادل و التشارك ممايعزز اكتشاف ثراء الموسيقى الأمازيغية والترويج للتنوع الثقافي




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...