سيدي سليمان: مؤسسة النارنج الخصوصية تحرز على المرتبة الثالثة إقليميا في الدورة التاسعة من مسابقة ” فارس(ة) اللغة العربية “

العاصمة بريس /الرباط

سيدي سليمان: إدريس الميموني.

برحاب مركز التفتح الفني والأدبي بمدرسة رشدي عبد الكريم، نظم المجلس العلمي المحلي بسيدي سليمان وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يومه الأحد 17 ذي القعدة 1445 ه الموافق ل 26 ماي 2024 المسابقة النهائية لنيل جائزة فارس اللغة العربية في دورتها العاشرة لفائدة تلاميذ الثانوي الإعدادي بالإقليم ، وذلك على الساعة الحادية عشر صباحا .

افتتح هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، بعد ذلك تقدم مسير المسابقة الأستاذ محمد ناجي حمي الترحيب بالحضور الكريم ، والتعريف بالسياق العام وراء تنظيم مثل هذه المسابقات الهادفة .

وعليه، فقد خضعت هاته المسابقة لمرحلتين : المرحلة الإقصائية والتي ضمت مشاركة إحدى وعشرين مؤسسة ،ومرحلة النهائيات شاركت فيها المؤسسات المتأهلة، والتي تم حصرها في عشر مؤسسات.

وفي شأن أجواء المسابقة، فقد تميزت أطوارها بندية محتدمة بين التلميذات والتلاميذ المشاركين،الذين أبانوا فيها على أنه لا خوف على اللغة العربية بوجود هؤلاء التلاميذ الذين أبانوا على مستواهم الجيد .

وبخصوص تمثيلية مؤسسة النارنج الرائدة ، فقد شهدت مشاركة جد متميزة ومشرفة لتلميذاتها ، التلميذة النجيبة إحسان الدهماني ،تلميذة تدرس بالسنة الثالثة إعدادي، أظهرت عن علو كعبها في المسابقة لتعتلي بذلك منصة التتويج محرزة المرتبة الثالثة على صعيد الإقليم.

وبهذه المناسبة تقدمت أسرة المؤسسة الإدارية والتربوية أبهى عبارات الشكر والتقدير لمشرف المسابقة الأستاذ عبد القهار الهبطي على جودة الإشراف والمواكبة ، وكذلك لوالدي الفارسة كل من الأستاذ الدهماني بنعيسى والأستاذة أسماء الكوكبي على مساهمتهما الفعالة في تحقيق هذا الإنجاز المشرف، كما تم تقديم الشكر لأعضاء المجلس العلمي المحلي و أعضاء المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي سليمان على حسن تنظيمهم لهذا الحدث الفريد.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...