بلاغ حول ورشة الإعداد المشترك لبرنامج عمل الانفتاح لجماعة شيشاوة.

العاصمة بريس /الرباط

حسن بنسعود /شيشاوة

في إطار “برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة”، تنظم جماعة شيشاوة يوم الأربعاء 24 أبريل 2024 على الساعة 10 صباحا بمقر الجماعة، ورشة للإعداد المشترك لبرنامج الجماعة الترابية المنفتحة، بمشاركة أعضاء الهيئة الاستشارية المحدثة لدى الجماعة الترابية. وتندرج هذه الورشة ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج الانفتاح حيث سيتم تنظيم استشارات حولها قبل المصادقة عليها من طرف مجلس الجماعة خلال دورة أكتوبر 2024.

وفي نفس الإطار، تم تنظيم لقاء تواصلي عن بعد يوم 08 فبراير2024 حول هذا البرنامج وكذا ورشة تكوينية عن بعد يوم 14 فبراير2024 حول مبادئ ومنهجية الانفتاح لفائدة الجماعات الترابية أعضاء الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة.

وقد انخرطت جماعة شيشاوة في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة التي تأسست بتاريخ 21 أكتوبر 2022 والتي تضم 126 جماعة ترابية تشمل 12 جهة و7 مجالس إقليمية و107 جماعة.

وتعد الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة فضاء للحوار ولتبادل التجارب من أجل تكريس مبادئ الانفتاح المتمثلة في: المشاركة المواطنة ، الرقمنة.، التواصل والحق في الحصول على المعلومة و الشفافية والمساءلة.

وتجدر الإشارة بأن هذا البرنامج يتم تنفيذه بإشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، بشراكة مع جمعية أمباكت للتنمية و جمعية جهات المغرب.”




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...