بالصور : الوزيرة ووالي جهة مراكش أسفي يتفقدا مجموعة من المؤسسات الإجتماعية الدامجة

خليفة مزضوضي من مراكش
قامت السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة معية السيد فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش والوفد المرافق لهما امس الخميس 29 فبراير 2024، بجولة تفقدوا من خلالها مجموعة من المؤسسات الاجتماعية الدامجة لرعاية النساء في وضعية صعبة والمسنين والأشخاص في وضعية إعاقة المحدثة بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار برنامج مراكش الحاضرة المتجددة.
استهلت الجولة بزيارة المركب الاجتماعي الكدية الذي يعنى بتأطير وتكوين المرأة والطفل حيث تم الاطلاع على مختلف مرافق الأنشطة والتكوين الخاصة بالمركب، كما قدمت شروحات مفصلة حول خدمات المركز من تعليم أولي للأطفال وإدماج المرأة الاقتصادي والاجتماعي من خلال تقديم مجموعة من الدورات التكوينية في تخصصات متنوعة كالخياطة والطبخ واللغات والتجارة الإلكترونية المندمجة في إطار برنامج جسر للتمكين والريادة.
وقد كانت هذه الزيارة فرصة للسيدة الوزيرة والسيد الوالي لتوزيع منح تمويل المشاريع المدرة للدخل الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة. وبهذه المناسبة، تم كذلك توزيع أوسمة ملكية على بعض المنعم عليهم من مستخدمي التعاون الوطني من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
انتقلت السيدة الوزيرة والسيد الوالي، بعد ذلك، لزيارة مركز رعاية الأطفال في وضعية إعاقة -قطب المواطن- المحاميد، حيث تم تفقد مختلف مرافق المركز وكذا توزيع كراسي متحركة كهربائية.
اختتمت الجولة بزيارة فضاء رعاية المسنين -قطب المواطن- بالمحاميد، إذ قام الوفد بتفقد مرافق المؤسسة التي تهتم بالمواكبة الصحية والنفسية والاجتماعية للمسنين.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...