الحسين يوعابد يوضح أسباب التقلبات الجوية ليومي الخميس والجمعة المقبلين

العاصمة بريس/الرباط

قال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، إن الحالة الجوية لبلادنا ستعرف بعض التغييرات، ابتداء من ليلة يوم الخميس المقبل، حيث من المنتظر أن تشهد عودة الأمطار.

وأوضح يوعابد أنه خلال يومي الخميس والجمعة ستكون هناك سحب التي من شأنها أن تعطي أمطارا في مناطق الريف وغرب الواجهة المتوسطية، وبعض المناطق الشمالية والأطلس.

وأضاف المتحدث نفسه، أن ارتفاع درجات الحرارة ستستمر خلال يومي الأربعاء والخميس، في حين ستعرف الحالة الجوية تغييرا ابتداء من ليلة الخميس المقبل بالمملكة المغربية.

وأكد رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه سيتم تسجيل هبوب رياح قوية بالأقاليم الجنوبية، بحيث ستكون مصحوبة بتناثر حبات الغبار.

توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الأربعاء بالمغرب
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن تكون الأجواء باردة نسبيا، خلال الليل والصباح، فوق كل من مرتفعات الأطلس و جنوب المنطقة الشرقية.

وستكون درجات الحرارة خلال النهار، مرتفعة نسبيا بكل من الأقاليم الجنوبية، والمناطق الشمالية و الوسطى وشمال المنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية فوق كل من غرب الواجهة المتوسطية، وسهول المحيط الأطلسي و الأقاليم الجنوبية، مع هبوب رياح قوية نوعا ما بالأقاليم الصحراوية مصحوبة بتناثر حبات من الغبار.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 00 و 06 درجات بمرتفعات الأطلس و جنوب المنطقة الشرقية، وما بين 11 و 17 درجة بسهول المحيط الأطلسي الوسطى، ومنطقة سوس، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد و الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 06 و 12 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون في ارتفاع.
وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين طانطان و بوجدور، وهائجا بباقي السواحل.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...