الخزانة الوسائطية ابن خلدون بخريبكة تحتفي بزهور كرام في اللقاء الأدبي الثاني بداية شهر يناير

العاصمة بريس الرباط

إيمان غرب
تنظم جمعية أصدقاء الخزانة الوسائطية ابن خلدون بخريبكة، الكائنة بشارع فلسطين، يومي ثالث ورابع يناير 2024، أشغال اللقاء الأدبي الثاني حول موضوع “النقد المغربي في خدمة الأدب العربي”، دورة الناقدة والروائية زهور كرام.
وتشمل هذه الدورة، التي تكرم حاملة الدورة الأكاديمية زهور كرم، تنظيم ندوة نقدية وفكرية، يرتقب ان يشارك فيها نخبة من المفكرين والأكاديميين والنقاد والكتاب، منهم محمد الداهي وحسن بحراوي، والمسكيني الصغير وغيرهم.
كما تعرف الدورة، التي يرتقب أن يحضرها العديد من المثقفين والفعاليات الثقافية والأدبية والجمعوية، أنشطة ثقافية موازية، تعزز قيمة العمل لثقافي في علاقته بتيمة النقد في المغرب، وأهميته في تطوير الممارسة والخطاب الأدبي والإبداعي والثقافي بشكل عام.
وتندرج هذه الاحتفالية الأدبية، في إطار الأنشطة الثقافية التي تسطرها جمعية أصدقاء الخزانة، تحت اشراف الكاتب والروائي الأستاذ عبد الرحمان مسحت، بهدف تنشيط الحركة الثقافية بالمدينة والإقليم والجهة، فضلا عن جعل اللقاء منصة للتواصل والحوار، خلق دينامية ثقافية مهمة، وجعل الطلبة ومختلف الفعاليات الثقافية، تنخرط وتساهم بإيجابية في تطوير الممارسة الثقافية بالمدينة


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...