رواية سيني-كلوب لمحمد أمنصور: احتفاء ونقد من داخل أسوار جامعة مولاي اسماعيل

العاصمة بريس الرباط

هيئة التحرير

ينظم مختبر السيميولوجيا وجدلية الإبداع والنقد، بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية لجامعة مولاي إسماعيل بمكناس، لقاءا نقديا وحفل توقيع لرواية “سيني-كلوب” للروائي المغربي والناقد المبدع محمد أمنصور، وذلك بتاريخ 22 دجنبر 2023، ابتداء من الساعة الثالثة زوالا بقاعة ابن خلدون.
وستجمع الجلسة النقدية لهذا النشاط الثقافي بين ثلة من الأساتذة الجامعيين والمختصين والروائيين: عبد القادر الشاوي، وشعيب حليفي ومحمود عبد الغني ومحمد بوعزة كمتدخلين وادريس محتات كمسير للقاء.
هذا النشاط، يشكل فرصة للقاء مع الكاتب بشكل شخصي، والحصول على توقيعه، في جو ثقافي وأدبي ونقدي راق.
ومن المهم التذكير أن رواية “سيني – كلوب” كانت حاضرة بقوة خلال فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط في دورته 28، وأنها استمرار لمسيرة طويلة للكاتب والمبدع محمد أمنصور، حيث تنضاف ى باقي رواياته: “المؤتفكة” (2004)، “دموع باخوس” (2010)، و” في انتظار مارلين مونرو” (2019)، إلى جانب إسهاماته النقدية الغفيرة ومجموعتين قصصيتين.
“سيني-كلوب”، رواية لشخصية يونس المسناوي العائد من الغربة بحثا عن أخيه، عن قصة جده، عن أصله، وعن هويته الدينية والثقافية والفنية. إنها رحلة للبحث عن الذات بين الماضي والحاضر والمستقبل، بين الطموح والانكسارات، بين الحب والإخفاقات، بين الأنا والأنا الأخرى. ولا شك أن كل من سيقرأ الرواية أو يحضر النشاط، سيجد نفسه معنيا بشكل أو بآخر برحلة يونس المسناوي، وسيجد في ما سيجود به صانع المسناوي وكاتب الرواية ما يفتح الشهية للبحث والسؤال والتأمل.




شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...