لجنة فنية وتقنية تواكب مشروع اوراش لجمعيتي النون والفنون وشباب الغد بالفقيه بن صالح

العاصمة بريس الرباط

ايمان غرب

حلت في الآونة الأخيرة، بدار الشباب أم الربيع الفقيه بن صالح، لجنة تقنية، وذلك من أجل مواكبة وتتبع جدية الاشغال المدرجة ضمن مشروع اوراش، في محطته الثانية لجمعيتي مسرح النون والفنون وشباب الغد للتنمية والثقافة الاجتماعية.

وضمت هذه اللجنة، التي تم تعيينها من قبل عامل إقليم الفقيه بن صالح، ممثلين عن المجلس الاقليمي الفقيه بن صالح، والمديرية الإقليمية قطاع الشباب، فضلا عن مديربة التربية و التعليم ومديرية التعاون الوطني.

ووقفت هذه اللجنة بالمناسبة، على سير أشغال هذا المشروع، الذي يتواصل في ظروف واجواء جيدة وناجحة، متضمنا لعدد من الورشات والتكوينات لفائدة شباب واطفال المدينة.

وكان هذا الورش الثقافي والرياضي، الذي استفادت منه الجمعيتين، قد انطلق بدار الشباب أم الربيع ومجموعة من المؤسسات الأخرى التي تعنى بالطفولة والشباب، حيث عرف إقبالا كبيراً من قبل المستفيدين والمستفيدات.
.
وطيلة مساره التوطيني، عرف المشروع حركية ودينامية كبيرة من خلال تنظيم العديد من الورشات التكوينية في المسرح والموسيقى والرسم وفن النحت والموسيقى الكناوية والكوريغرافيا، إلى جانب فنون أخرى متعددة استفاد منها أطفال وشباب مدينة الفقيه بن صالح.

ويروم هذا المشروع الواعد، تحصيل المعارف، وصقل المواهب، والتكوين والتربية على قيم المواطنة، وخلق روح الابداع وتنمية القدرات الفكرية والمدارك الإبداعية لدى أجيال المستقبل.

يذكر أن الجمعيتين قد نظمتا مؤخرا، حفلا فنيا مميزا، بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء والذكرى 67 لعيد الاستقلال المجيد، حضره جمهور غفير، و ٱباء وامهات واولياء المستفيدين والمستفيدات من هذا البرنامج الحكومي “أوراش” في نسخته الثانية، وذلك بدار الشباب أم الربيع الفقيه بن صالح.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...