السيد راشيد الطالبي العلمي يجري مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة المغاربية بالبرلمان الألماني

خليفة مزضوضي من مراكش

أجرى رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، يوم الثلاثاء 21 نونبر 2023 بمقر المجلس في الرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة المغاربية بالبرلمان الألماني (البوندستاغ) السيد Carl Julius Cronenberg (عضو الحزب الليبرالي الديمقراطي) الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب مرفوقا بعضوي مجموعة الصداقة السيد Dietmar Friedhoff (عضو حزب البديل من أجل ألمانيا)، والسيدة Mareike lotte Wulf (عضوة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي /الاتحاد الاجتماعي المسيحي).
وركزت المباحثات التي أجراها الجانبان، خلال هذا اللقاء، على تثمين جودة العلاقات البرلمانية المغربية –الألمانية وسبل تعزيز التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين المؤسستين التشريعيتين، مما من شأنه أن يشكل دعامة أساسية وإضافية للعلاقات بين البلدين لاسيما في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار.
وبالمناسبة، نوه رئيس مجلس النواب بعلاقات التعاون الوطيدة التي تجمع بين مجلس النواب المغربي والبرلمان الألماني، خاصة ما تم تفعيله من دعم على مستوى أرشفة ورقمنه أعمال مجلس النواب.
وخلال هذا اللقاء، استعرض رئيس مجلس النواب مختلف الأوراش الكبرى التي تشهدها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والمرتبطة على الخصوص بالطاقات المتجددة ومحاربة الجفاف والانحباس الحراري وإنتاج الهيدروجين الأخضر وتحلية مياه البحر وتوفير الأمن الغذائي وبناء أكبر ميناء في الداخلة وإحداث قطب اقتصادي كبير يضم 23 دولة إفريقية أطلسية.
من جانبه، أكد رئيس مجموعة الصداقة المغاربية بالبرلمان الألماني أن هذه الزيارة تكتسي أهمية كبيرة، وتعد الأولى من نوعها لمجموعة الصداقة إلى الخارج في هذه الولاية البرلمانية الألمانية، مشيرا إلى تميز العلاقات بين البلدين خاصة البرلمانية منها، وأن المحادثات بين الطرفين تجري على أعلى مستوى وتناقش كل القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وثمن رئيس مجموعة الصداقة المغاربية بالبرلمان الألماني التعاون الجيد القائم بين البلدين خصوصا في المجال الاقتصادي الذي يتعمق يوما بعد يوم، معبرا عن أمله في تقوية هذا التعاون ليشمل مجالات أخرى وعلى رأسها الطاقات المتجددة وصناعة الهيدروجين الأخضر. وأكد رئيس مجموعة الصداقة المغاربية بالبرلمان الألماني أن الاستقرار السياسي يعد محددا أساسيا للاستثمار، مضيفا أن الشركات الألمانية مستعدة لزيادة حجم استثماراتها في المغرب، وأن البرلمان من أدواره مواكبة كل هذه الدينامية وتعزيزها.
حضر هذا اللقاء رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب – ألمانيا السيدة نعيمة الفتحاوي، وسفير ألمانيا المعتمد بالرباط السيد Dölger Robert.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...